حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 67771

البيت الأبيض يشعر "بخيبة أمل شديدة" من كلام عباس لبوتين حول عدم الثقة في واشنطن

البيت الأبيض يشعر "بخيبة أمل شديدة" من كلام عباس لبوتين حول عدم الثقة في واشنطن

البيت الأبيض يشعر "بخيبة أمل شديدة" من كلام عباس لبوتين حول عدم الثقة في واشنطن

16-10-2022 10:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن البيت الأبيض يشعر "بخيبة أمل شديدة" من كلام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول عدم ثقة الفلسطينيين في واشنطن.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن كيربي، السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول قوله، إن واشنطن لا تعتبر أن روسيا هي الشريك الذي يحتاجه الجانب الفلسطيني للمساعدة في التسوية.

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أشار أيضاً إلى أن الرئيس جو بايدن أظهر التزام الولايات المتحدة على مدى عقود عديدة بإيجاد حلول مثمرة، والعمل نحو سلام دائم، وهو أمر ضروري لتعزيز الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط.

والتقى عباس ببوتين على هامش "مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا"، في أستانا بكازاخستان، وأبلغه أن الفلسطينيين لا يثقون بأمريكا، وأن الولايات المتحدة لا تستطيع التوسط بمفردها بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

إذ قال عباس: "نحن لا نثق بها ولا نعتمد عليها، ولا نقبل بأي حال من الأحوال أن تكون أمريكا هي الطرف الوحيد في حل المشكلة"، مضيفاً أنه "سعيد وراض" عن دعم روسيا للفلسطينيين.

وجاءت تصريحات عباس بعد أسبوع من استضافة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، الرجل الفعلي الثاني، حسين آل الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في البيت الأبيض. كما التقى آل الشيخ نائبة وزيرة الخارجية ويندي شيرمان، والعديد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 67771
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-10-2022 10:54 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم