حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,10 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5570

بالصور .. استمتع بشواطئ ساحرة ومياه صافية في المكسيك

بالصور .. استمتع بشواطئ ساحرة ومياه صافية في المكسيك

بالصور  ..  استمتع بشواطئ ساحرة ومياه صافية في المكسيك

02-10-2022 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - المكسيك دائماً ما يتم تصنيفها ضمن أجمل الوجهات السياحية عالمياً، حيث يوجد بها عدد رائع من البلدان الساحلية، والشواطئ الخلابة، والأماكن التراثية المهمة، إذ أدرجت فيها منظمة اليونسكو 26 موقعاً ضمن مواقع التراث العالمي، ولهذا يعتبر السفر إليها متعة لا تنتهي، فهي من الأماكن التي لن تمل منها على الإطلاق .

السفر إلى المكسيك في زمن كورونا

يخضع جميع الركاب للفحص الصحي عند الوصول، مثل فحوصات درجة الحرارة والتقييم البصري، وقد تكون هناك حاجة لمزيد من الاختبارات الصحية أو الحجر الصحي لمن تظهر عليهم أعراض COVID-19، كما يجب على المسافرين اتباع التعليمات التي يقدمها فريق الصحة الدولي Sanidad Internacional.

كما يجب على المسافرين إكمال استبيان تحديد عوامل الخطر risk factor identification questionnaire، قبل المغادرة وتقديمه عند الوصول.

أبرز الأماكن السياحية في المكسيك



كانكون المكسيكية

كانكون هي عبارة عن منتجع فاخر ممتد على جزيرة طولها 21 متراً، ويعتبر من أشهر الوجهات السياحية في المكسيك، حيث يضم مجموعة لا مثيل لها من الشواطئ الرملية، والمياه الزرقاء، والشعاب المرجانية.

وبالإضافة إلى الاسترخاء على الشاطئ، أو الاستمتاع بالأنشطة البحرية المختلفة، تضم كانكون العديد من المناطق التي يمكنك زيارتها أيضاً مثل متحف مايا، الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية والمجوهرات الثمينة لأمريكا الوسطى، كذلك، لا تفوّت واحداً من أهم مواقع التراث العالمي في المكسيك، وهو تشيتشين إيتزا، وهو عبارة عن مبنى أثري له طراز معماري جذاب.


ننصحك أيضاً بالذهاب إلى جزيرة موخيريس، والتي تبعد نحو 20 دقيقة بالمركب من كانكون، حيث تعتبر ملاذاً لمحبي الخصوصية، حيث تطل الجزيرة على البحر الكاريبي، وتمنحك إطلالات رائعة على الطبيعة الخلابة.




بلايا ديل كارمن

تطل بلايا ديل كارمن على البحر الكاريبي، وتعرف باسم ريفييرا المايا، تضم مجموعة رائعة من الشواطئ الرملية، وتقدّم مستوى خاصاً من الرفاهية لزوّارها، حيث تضم مجموعة من الفنادق المميزة، لا سيما أشهرها فندق بلايا ديل كارمن.

عند زيارتك، عليك المرور بحديقة المغامرات إكسبلور بارك، لمشاهدة الطبيعة الاستوائية الخلابة، كما يوجد في الحديق مسار إنزلاقي يمكنك ركوبه لمشاهدة المنطقة من أعلى، ولمزيد من المغامرة عليك المرور بمنطقة سينوت شاك تون، وهي عبارة عن حفرة عميقة غمرتها المياه، لمشهد ساحر وسط الكهوف، ويمكنك السباحة في تلك المياه لمزيد من المغامرة.



جزيرة كوزوميل

تقع جزيرة كوزوميل شرق المكسيك وتطل على البحر الكاريبي، وتعتبر ملاذاً لمحبي أعماق البحار، حيث تشتهر بالشعب المرجانية الرائعة، علاوة على النباتات والغابات الاستوائية التي تحيط بها.

وتضم الجزيرة مجموعة مميزة أيضاً من المنتجعات السياحية، التي تقدّم أجواء رائعة من الرفاهية، والرحلات البحرية المختلفة، إضافة إلى الحفلات المسائية على الشاطئ.



سان ميغال دي أليندي

أما لمحبي الفنون والتاريخ، فتعتبر مدينة سان ميغال دي أليندي هي ملاذك الرائع في المكسيك، حيث تضم مجموعة من المباني الأثرية، إذ يعود بناء المدينة إلى الحقبة الاستعمارية في المرتفعات الوسطى بالمكسيك، وتشتهر مبانيها بالعمارة الإسبانية الباروكية، إذ تشعر وأنت تسير وسط شوارعها وكأنك تسافر عبر الزمن.

ومن أشهر معالمها السياحية، هي كنيسة لا باروكيا، وهي الكنيسة ذات الطراز الأوروبي، ومستوحى تصميمها من كنيسة ساغرادا فاميليا للمهندس المعماري غاودي في برشلونة.


كذلك ستجد في وسط المدينة التاريخي المرصوف بالحصى الكنيسة القوطية الجديدة أبرشية سان ميغيل اركانجيل، التي ترتفع أبراجها الوردية الدرامية فوق الساحة الرئيسية بالمدينة.



الطعام في المكسيك

هناك الكثير من خيارات الطعام الجذابة واللذيذة في المكسيك، على غرار طبق التاكو الشهير، الذي يعتمد على سندويتشات التاكو «خبز التورتيلا المحمص»، الذي يقدّم مع اللحوم، وسلطة الأنانس وأوراق الكزبرة والبصل.

من الوجبات المهمة في المكسيك، هي وحبة الإفطار، وعادة ما يتم فيها تقديم أكلة تشيلاكويليس، وهي عبار عن التورتيلا المقلية المقطعة إلى قطع صغيرة، ويتم تغطيتها بالصلصة، ورشة من الجبن والكريمة، ومن الممكن أن يقدم معها البيض أو الدجاج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5570

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم