حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,5 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4415

الفوائد الصحية المذهلة لتناول التين المنقوع

الفوائد الصحية المذهلة لتناول التين المنقوع

الفوائد الصحية المذهلة لتناول التين المنقوع

30-09-2022 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يحتوي التين على دهون ولا كوليسترول. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نسبة منخفضة جدًا من الصوديوم وكمية متوازنة من الألياف والكربوهيدرات والسكر. يمكن أن يوفر تناول التين المنقوع طوال الليل بشكل منتظم العديد من الفوائد الصحية.


يمكن أيضًا تناولها مباشرة ، لكن النقع في الماء سيوفر لك فوائد صحية أفضل. يساعد النقع المسبق على تحطيم محتوى الألياف القابلة للذوبان في التين.

الخطوات الواجب اتباعها:


1. خذ 2-4 قطع من التين المجفف.

2. خذ وعاءً صغيرًا مملوءًا في منتصف الطريق بالماء. انقع قطع التين فيه. اتركه ينقع طوال الليل.

3. في الصباح ، قم بتصريف الماء.

4. تناول التين المنقوع على معدة فارغة. يمكنك أيضًا إضافة بعض العسل عليها.

فيما يلي بعض فوائد تناول التين المنقوع بين عشية وضحاها:


يمنع الإمساك
قد يساعد تناول التين المنقوع في الصباح في التخلص من الإمساك. وذلك لأن التين غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، مما يساعد في تحسين حركة الأمعاء. سيؤدي ذلك أيضًا إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. احرصي على تناول نظام غذائي صحي بشكل عام ، ومتوازن ومغذي وغني بالفواكه والخضروات.

يحافظ على صحة العظام
كما أن التين غني بالكالسيوم الضروري لصحة العظام. لا تنتج أجسامنا الكالسيوم من تلقاء نفسها ، لذلك من المهم تناول الأطعمة التي يمكن أن تزود الجسم بالكالسيوم. بصرف النظر عن التين ، تشمل المصادر الجيدة الأخرى للكالسيوم فول الصويا والحليب والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

فقدان الوزن
التين منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ، مما يجعله عنصرًا غذائيًا ممتازًا يجب تضمينه في نظامك الغذائي ، خاصةً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. إلى جانب تناول التين المنقوع في الصباح ، يمكنك أيضًا تناوله لإشباع آلام الجوع بين الوجبات. هذه أيضًا رائعة لإشباع أسنانك الحلوة بعد الوجبات ، بدلاً من تناول الشوكولاتة أو الآيس كريم. كما ارتبط تناول الفاكهة والفواكه المجففة بانخفاض وزن الجسم.

ينظم مستوى السكر في الدم
يحتوي التين على حمض الكلوروجينيك والبوتاسيوم ، مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. هذه تجعلها عنصرًا غذائيًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو يرغبون في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

الصحة الإنجابية
المعادن مثل الزنك والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد في أنجير مفيدة للصحة الإنجابية للمرأة. إن تناول هذا يحمي جسمك من الاختلالات الهرمونية ومشاكل ما بعد انقطاع الطمث. يمكن أن يساعد التين أيضًا في تخفيف مشاكل الدورة الشهرية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4415

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم