حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10932

كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا لم تتحدد طبيعته باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا لم تتحدد طبيعته باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا لم تتحدد طبيعته باتجاه بحر اليابان

25-09-2022 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فجر الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا لم تتحدد طبيعته باتجاه بحر اليابان.

وحسب "يونهاب"، فقد كشف مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية مساء السبت، عن مؤشرات على أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة بعد يوم من وصول حاملة طائرات أمريكية لإجراء تدريبات مشتركة.

وأطلع وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب الرئيس يون سوك يول على الوضع يوم الجمعة، فيما أمر يون الجيش بالرد على الفور على أي استفزازات من قبل كوريا الشمالية، وفقا لما ذكرته وكالة "يونهاب".

ومن النادر أن يعلن المكتب الرئاسي عن إشارات تدل على استعداد كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ محتمل، مع نشر مثل هذه المعلومات عادة من قبل جيش البلاد.

وكان مسؤول أمريكي كبير قد قال في تصريح لـ"يونهاب" إن هناك احتمالا بأن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية عندما تزور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس كوريا الجنوبية واليابان الأسبوع المقبل.

وأجرت كوريا الشمالية مرارا تجارب صاروخية باليستية منذ بداية هذا العام، وسط مخاوف من أن تكون كوريا الشمالية على وشك إجراء تجربتها النووية السابعة والأولى منذ سبتمبر 2017

تطور "مقلق" وقال وزير الدفاع الياباني: "أطلقت كوريا الشمالية صواريخ 19 مرة هذا العام، بتردد عالٍ غير مسبوق، بما في ذلك الإعلان عن إطلاق صواريخ كروز، كما أطلقت صواريخ في ردود جديدة".

وأضاف أن "التطور الملحوظ الأخير الذي حققته كوريا الشمالية للتقنيات المتعلقة بالصواريخ النووية لا يمكن تجاهله من أجل أمن بلدنا والمنطقة"، متابعًا:: "لقد قدمنا احتجاجا لدى كوريا الشمالية عبر طريق السفارة في بكين".

فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إنه "لا يوجد تهديد مباشر لأراضي الولايات المتحدة أو أفرادها العسكريين بعد إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى في كوريا الشمالية".

وأرسل خفر السواحل الياباني تنبيهًا إلى السفن في الساعة 6:56 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الأحد لتحذيرهم من الصاروخ، قائلا: "يُنصح السفن بالاهتمام بمزيد من المعلومات وإذا رأوا أي أجسام تتساقط، يرجى عدم الاقتراب منها وإبلاغ خفر السواحل الياباني بالمعلومات ذات الصلة".

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد وصول مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان الهجومية إلى مدينة بوسان الساحلية في جنوب شرق كوريا الجنوبية يوم الجمعة. ومن المتوقع أن تجري البحرية الأمريكية والكورية الجنوبية مناورات مشتركة هذا الشهر.

ويأتي الإطلاق أيضًا قبل وقت قصير من زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى اليابان وكوريا الجنوبية، والتي ستتوقف أولاً في طوكيو لحضور جنازة رسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق الذي اغتيل شينزو آبي قبل التوجه إلى كوريا الجنوبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10932
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-09-2022 08:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم