حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9126

بيان جمعية ادلاء السياح يطالب بحماية موقع البترا الأثري ويدين التعدي على رئيسها

بيان جمعية ادلاء السياح يطالب بحماية موقع البترا الأثري ويدين التعدي على رئيسها

بيان جمعية ادلاء السياح يطالب بحماية موقع البترا الأثري ويدين التعدي على رئيسها

09-09-2022 05:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  حسين السلامين - أصدر مجلس إدارة جمعية ادلاء السياح الأردنية بياناً شددوا فيه على ضرورة حماية وتنظيم الموقع التراثي والتاريخي الأهم، ودرة السياحة الأردنية البترا أعجوبة الزمان ورمزية الأردن الحبيب.
وأوضح البيان الذي تسلمت "سرايا" نسخة عنه: إن سوء التنظيم في البترا أخذ ينعكس على مكانتها ورمزيتها أمام ضيوفها من كافة انحاء العالم، سيما وأن الجمعية قد عبرت مراراً وتكراراً على كافة المستويات الحكومية عن ذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية كمؤسسة وطنية تمثل السياحة الأردنية.
وعبرت عن ذلك وفق ما جاء في البيان بكل حياديه هدفها ليس الوقوف ضد أي جهة كانت، ولكن الهدف هو تشخيص المشكلة المتمثلة بفئه محدودة من العاملين في الموقع، والذين يتهيأ لهم أنهم فوق القانون والتنظيم مع احترامها لكافة أطياف المجتمعات المحلية.
وحمل البيان الغاضب المسؤولية الكاملة للجهات الرسمية القائمة على إدارة الموقع وتنظيمه.
ولفت البيان الأنظار الى أن الجمعية قد عبرت وبكل وضوح وهي تنقل الحقائق من الموقع مباشرة عن ما يحدث فيه إلى وسائل الإعلام من خلال حديث رئيس مجلس إدارتها، والذي يمثل رأي كافة ادلاء الأردن، حيث كانت النتيجة للأسف الاستمرار بالمخالفات والتعديات على الزملاء وآخرها اليوم التعدي على رئيس الجمعية، فضلاً عن أن ذلك يعتبر اعتداء على كل الادلاء.
وكانت الإساءات اللفظية وحسب ما جاء في البيان رسالة تهديد من الفئة الخارجة عن القانون لكل ادلاء الأردن.
وبناءً عليه فأن الإجراء الأول وفق ما جاء في البيان هو امتناع ادلاء المملكة الأردنية الهاشمية من دخول موقع البترا الأثري والاكتفاء بتوصيل المجموعات السياحية الى مركز زوار البترا لحين إيجاد حلول جذريه لتنظيم الأمور خدمة وحماية لضيوف الموقع واحتراما لرسالة الدليل الأردني المتمثلة بنقل الصورة الأجمل عن البترا.

وختم البيان أن الجمعية تضع الجميع أمام مسؤولياتهم كل في موقعه، وتقدم نفسها لبذل أي مجهود لخدمة السياحة الأردنية.

وتالياً النص الكامل للبيان الذي تسلمته "سرايا" من مجلس إدارة جمعية ادلاء السياح الأردنية:
 
نتوجه بالنداء أولا لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد بالتدخل المباشر لحماية وتنظيم الموقع التراثي والتاريخي الأهم درة السياحة الأردنية البترا أعجوبة الزمان ورمزية الأردن الحبيب.

وذلك بعد ما الت له الأمور من سوء التنظيم ينعكس على مكانتها ورمزيتها امام ضيوفها من كافة انحاء العالم والتي عبرت عنه جمعية ادلاء السياح الأردنية مرارا وتكرارا على كافة المستويات الحكومية انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية كمؤسسة وطنيه تمثل السياحة الأردنية وعبرت عن ذلك بكل حياديه هدفها ليس الوقف ضد أي جهة كانت ولكن الهدف هو تشخيص المشكلة المتمثلة بفئه محدودة من العاملين في الموقع والذين يتهيأ لهم انهم فوق القانون والتنظيم مع احترامها لكافة أطياف المجتمعات المحلية والتي تعتبر اذا ما تم تنظيمها جزء رئيسيا من المنتج السياحي في الموقع مع تحميل المسؤولية للجهات الرسمية المختلفة المسؤولة عن إدارة الموقع وتنظيمه.

لقد عبرت جمعية ادلاء السياح الأردنية عن ذلك وبكل وضوح وهي تنقل الحقائق من الموقع مباشرة وهي الأقرب من خلال أدلاءها الذين يشاركوا السياح جوالاتهم وعبرت عن ذلك لوسائل الاعلام من خلال حديث سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية والذي يمثل راي كافة ادلاء الأردن وكانت النتيجة للأسف الاستمرار بالمخالفات والتعديات على الزملاء وآخرها اليوم التعدي على سعادة رئيس الجمعية والذي يمثل اعتباريا اعتداء على كل الادلاء وكانت الاساءات اللفظية وللأسف رسالة من هذه الفئة الخارجة عن القانون بمثابة رسالة تهديد لكل ادلاء الأردن.

وبناءً عليه فأن الإجراء الأول هو امتناع ادلاء المملكة الأردنية الهاشمية من دخول موقع البترا الاثري والاكتفاء بتوصيل المجموعات السياحية الى مركز زوار البترا لحين إيجاد حلول جذريه لتنظيم الأمور خدمة وحماية لضيوف الموقع واحتراما لرسالة الدليل الأردني المتمثلة بنقل الصورة الأجمل عن البترا بتراثها العالمي وتاريخها ومكونتها السكانية الممثلة للهوية الأردنية الأصيلة.

وأخيرا تضع جمعية ادلاء السياح الأردنية الجميع امام مسؤولياتهم كل في موقعه كما تقدم نفسها لبذل أي مجهود لخدمة السياحة الأردنية.

حفظ الله البترا أعجوبة الزمان ورمزية الأردن الحبيب
وحفظ الله الأردن الحبيب
وحفظ الله قيادته الهاشمية وقائد المسيرة الملك عبدالله الثاني بن الحسين
صادر عن مجلس إدارة جمعية ادلاء السياح الأردنية
التاسع من أيلول 2022
 
قرأ أيضاً : ولي العهد: فقدنا اليوم قائدة عظيمة واستثنائية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9126

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم