حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9033

جامعة البترا تختتم "أيام العربية"

جامعة البترا تختتم "أيام العربية"

جامعة البترا تختتم "أيام العربية"

23-03-2009 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا- اختتمت جامعة البترا فعاليات وندوات "أيام العربية"، التي نظمها قسم اللغة العربية تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان بدران، ودعى المشاركون في الفعاليات إلى الاهتمام باللغة العربية ورفع قيمتها بين أبنائها.

 

وكان بدران قد دعا إلى إيجاد مراكز دراسات عليمة تعنى بدراسة ظاهرة استخدام الشباب مفردات أجنبية، منبهًا إلى ضرورة تجسير الهوة بين اللغة العربية الفصحى والمفردات التي يستخدمها الشباب.

 

وشدد الدكتور أحمد الخطيب على ضرورة التعامل مع اللغة باعتبارها إحدى أسس التفكير ، قائلا "آن الأوان أن نكف عن اعتبار   اللغة مجرد وعاء للفكر، إن اللغة هي المعمار الخفي الذي يشيد به الفكر ويستقيم، والذي على قوامه وهديه تستقيم تنشئة الطفل، الذي هو مخزون الأمة، وقاطرتها نحو المستقبل".

 

وشارك في فعاليات أيام العربية عدد من الباحثين منهم شيخ اللغوين الأستاذ الدكتور نهاد موسى والدكتور عيسى برهوم، والشاعر محمد لافي، والفنان أحمد القرعان، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور نزار الريس إلى جانب أعضاء الهيئة التدريسية من قسم اللغة العربية وكلية الآداب إلى جانب عدد من الطلبة والزوار.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9033
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-03-2009 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم