حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 33866

شاحنات دون سائق لنقل البضائع تظهر في روسيا خلال سنوات

شاحنات دون سائق لنقل البضائع تظهر في روسيا خلال سنوات

شاحنات دون سائق لنقل البضائع تظهر في روسيا خلال سنوات

05-07-2022 12:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكد أندري فاسيليفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "SberAutoTech" الروسية الرائدة في مجال التكنولوجيا وتطوير المركبات غير المأهولة، أن الشركة تركز أولوياتها في الوقت الحالي على تطوير الشاحنات المسيرة دون سائق، وليس السيارات دون سائق، موضحا الأسباب.


وقال فاسيليفسكي، في تصريحات صحفية: على هامش المعرض الصناعي الروسي "Innoprom-2022" المقام في يكاترينبرغ، إنه "تم تطوير العمليات التكنولوجية بهدف إنشاء مركبات غير مأهولة (بلا سائق) بشكل كبير في روسيا الاتحادية، لدرجة أنه في السنوات 5 إلى الـ10 المقبلة سنرى مركبات بلا سائق على طرق روسيا"، مؤكدا أن هذه المركبات "لم تعد منتجا تجريبيا، لكنها خدمة نقل عالية الجودة تم إنشاؤها".


وتابع الرئيس التنفيذي لشركة "SberAutoTech" الروسية موضحا أنه، بادئ ذي بدء، "ستكون هذه المركبات غير المأهولة لنقل البضائع. مع نقل الناس، إذا كنا نتحدث عن السيارات غير المأهولة (سيارات الأجرة بلا سائق)، فهناك المزيد من الصعوبات، وهناك حاجة إلى عدد من القرارات التنظيمية هنا".


وحول أسباب التركيز على الشاحنات، أشار فاسيليفسكي إلى أن ذلك مرتبطا ببعض الجوانب منها الأخلاقية .


أكد فاسيليفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "SberAutoTech" الروسية على أنه لا داعي للقلق في روسيا الاتحادية بشأن انسحاب عمالقة الإلكترونيات والبرمجيات الغربية من السوق الروسية، مبينا أن انسحابهم لن يتسبب في حدوث تباطؤ في العملية التكنولوجية في البلاد، وقال:


"في أي صناعة، خاصة في مجال تكنولوجيا (التقنيات) العالية، يعد تبادل المعلومات أمرا مهما للغاية. لا داعي لأن تكون شركة مغلقة وتحاول إعادة اختراع بعض الدراجات. تواصل شركتنا الآن حوارا دوليا مع عدد من الجامعات الرائدة في العالم لجذب المتخصصين لإنشاء منتجات تكنولوجية جديدة".


وتابع فاسيليفسكي: "بالإضافة إلى ذلك، تعد روسيا واحدة من الدول القليلة التي يوجد بها الكثير من الحلول البرمجية.

من السهل رؤية ذلك على الإنترنت: قارنوا بين الخدمات المحلية (في روسيا) التي لدينا وأيها وبين تلك المشابهة لها في أوروبا. نعم، في غضون عام من المستحيل استبدال عمالقة الشركات مثل (Intel) أو (AMD) التي تراكمت خبرتها لعقود. ولكن هناك إمكانات للمطورين والمتخصصين الروس في مجال الإلكترونيات، وهي موجودة وآخذة في الازدياد والتطور، وفي المستقبل نستطيع بالتأكيد أن نوفر لأنفسنا بشكل كامل المعالجات والرقائق والبرامج المحلية عالية الجودة".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33866

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم