حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 141819

سرايا تحصل على وثائق تثبت ان الكلورين يصدر الى اسرائيل

سرايا تحصل على وثائق تثبت ان الكلورين يصدر الى اسرائيل

سرايا تحصل على وثائق تثبت ان الكلورين يصدر الى اسرائيل

04-07-2022 10:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

العقبة - يوسف الطورة - كشفت مخاطبات رسمية ان الكلورين السائل المصدر من ميناء العقبة تكون وجهته إسرائيل ، بواقع شحنة إلى شحنتين أسبوعيا.

وتوضح مخاطبات لشركة محلية ، وجهت لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ نهاية العام 2017 ، سعيا تسهيل مناولة شحنة إلى شحنتين أسبوعيا تحتوي كل منها على 8 - 15 صهريجا.

وكانت إدارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ في إدارة المدير العام الأسبق محمد المبيضين ،رفضت مناولة الشحنة وأبدت معها تخوفها وتحفظها مناولة مادة الكلورين السائل لخطورتها ، لوصفها شديدة السمية ومؤكسدة وملوثة للبيئة ، بحسب الرأي الفني لقسم السلامة العامة دائرة العمليات في شركة الموانئ.

الجدير ذكره تراجعت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ، في اعقاب حادثة سقوط صهريج غاز الكلورين عن استكمال اجراء إدخال شحنة حاويات خطرة قادمة إلى المملكة ، من المفترض وصولها في السابع من الشهر الجاري إلى ميناء العقبة الرئيسي ، وإحالة الشحنة لميناء الحاويات.

ويلفت إلى أن اجراء مناولة شحنات على شكل حاويات " كونتيرات " ضمن مسؤولية ميناء الحاويات بصفتها صاحبة الاختصاص للتعامل مع مناولتها باقتدار من سيارات الشحن لظهر الباخرة والعكس.

ووفقا لمصادر رفض في سنوات سابقة اجراء مناولة لشحنات غاز ومواد خطرة من قبل مدراء سابقين في شركة الموانئ ، ضمن إجراءات السلامة العامة لوصفها مواد خطرة والتي من المفترض عدم تواجدها ضمن ارصفة معدة لمناولة البضائع.

وادى سقوط صهريج غاز الكلورين سعة 20 طنا ، الأثنين الماضي ، اثناء مناولة شحنة في طريقها إلى جيبوتي وفقا للرواية الرسمية ، وفاة 13 شخصا وإصابة 251 آخرين ، جراء تسرب الغاز في الموقع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 141819

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم