حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 18930

الامارات : بروتوكول صحي جديد لصلاة العيد والحج

الامارات : بروتوكول صحي جديد لصلاة العيد والحج

الامارات : بروتوكول صحي جديد لصلاة العيد والحج

04-07-2022 07:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 أعلنت حكومة دولة الإمارات، الإثنين، عن البروتوكولات الخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك والعودة من أداء فريضة الحج.

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات في إحاطة إعلامية استثنائية حول آخر مستجدات فيروس كورونا في دولة الإمارات، بأن دولة الإمارات تستمر على نهجها الاستباقي في التعامل مع جائحة كوفيد- 19 وتداعيتها المحتملة، من خلال منظومة عمل وطنية متكاملة، ونؤكد جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع ارتفاع الإصابات من خلال توفير كافة الإمكانيات والموارد لضمان صحة وسلامة المجتمع.
وقالت الهيئة عبر حسابها في "تويتر": "نفتخر بحصول دولة الإمارات على المركز الثاني عالمياً في مؤشر بلومبرج ضمن أفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة كوفيد- 19، الأمر الذي يدل على تعامل دولة الإمارات مع الجائحة بفاعلية ومرونة مكنتها لأن تكون ضمن الدول المتصدرة في المؤشر العالمي".

وأضافت: "على السلطات المحلية اعتماد أي إجراءات احترازية إضافية حسب ما تراه مناسباً. كما نود الإشارة إلى ضرورة تطبيق نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن قبل مغادرة الدولة حسب البروتوكول المعتمد أثناء السفر".

ونصحت كذلك بمراجعة المراكز الصحية مباشرة في حال ظهور أعراض الإنفلونزا و"في حال الإصابة، نؤكد على تطبيق الحجر المنزلي".

وتابعت: "لوحظ في الفترة الماضية تهاون البعض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كوفيد- 19 في الأماكن العامة، ونود الإشارة إلى أن الجهات المعنية ستقوم بتشديد الرقابة والرصد لضمان عدم التجاوز للبروتوكولات المعلن عنها في كافة مناطق الدولة حرصاً على صحة وسلامة الجميع كما سيتم الإعلان عن المخالفات في الفترة القادمة".

وأشارت إلى أن دولة الإمارات أثبتت مدى جاهزيتها للتصدي لكافة التحديات، ووصلت للعديد من المنجزات والمكتسبات يشهد بها الجميع و"نفتخر بأن المجتمع كان له دوراً رائداً في الوصول لتلك المكتسبات مع التزامه بكافة القرارات خلال جائحة كوفيد- 19".

وأوصت الهيئة بالوقاية والحذر خلال العطلة وفي حال الرغبة بالسفر والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وعن الإجراءات المتبعة في عيد الأضحى المبارك قالت الهيئة: "يمنع التعامل مع العمالة المتجولة بهدف ذبح الأضاحي وسيتم مخالفة كل من يتعامل معهم. وعلى السلطات المحلية المعنية تقييم إجراءات المسالخ وأسواق المواشي والتفتيش عليها خلال يوم العيد وتنظيم الحركة بما يضمن عدم الازدحام وسلاسة تقديم الخدمة".

ونصحت الهيئة بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة بالذبح والتوزيع أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية بالأضاحي.

أما عن الضوابط والاشتراطات لصلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد ومصليات دولة الإمارات والإجراءات الوقائية المتبعة، فقالت: "حتى ننعم بالراحة والطمأنينة والفرحة مع أفراد العائلة وخاصة كبار السن، ننصح بإجراء فحص مخبري PCR قبل العيد بما لا يتجاوز 72 ساعة لضمان صحة وسلامة الجميع".

وأعلنت الهيئة كذلك عن الإجراءات الاحترازية المعتمدة بعد العودة من أداء فريضة الحج.

وكان الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، قد أعلن في 13 يونيو/حزيران الماضي، أن ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزامي، حيث إن التهاون بذلك يعد مخالفة ويُعاقب عليها مرتكبها بغرامة مالية تصل إلى 3000 درهم بحسب قرار النيابة العامة رقم (38) لسنة 2020 هذا كما سيتم خلال الفترة المقبلة تشديد الرقابة من قبل الفرق المختصة.

وأعلن كذلك عن قرار تحديث نظام "المرور الأخضر" في تطبيق "الحصن"، قائلا: "نعلن عن تقليص مدة سريان المرور الأخضر من ثلاثين يوماً إلى 14 يوماً، كإجراء احترازي وقائي، حيث يهدف هذا القرار لضمان دقة عملية التقصي والتشجيع على دورية الفحوصات".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18930

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم