حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15030

الفنانة زيزي مصطفي وأزمات في حياتها

الفنانة زيزي مصطفي وأزمات في حياتها

 الفنانة زيزي مصطفي وأزمات في حياتها

25-06-2022 03:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

الفنانة زيزي مصطفي أسمها الحقيقي زينب مصطفي نصر ولدت في 2 يونيو عام 1945 في القاهرة بدأت مشوارها الفني في عمر ال 16 عام حيث كان أول ظهور فني لها من خلال أحداث فيلم بين السما والارض الفيلم كان من بطولة هند رستم وعبد السلام النابلسي وعبد المنعم إبراهيم .


بدايتها الفنية
أنطلاقتها الحقيقة كانت من خلال فيلم المراهقات الذي أنتج عام 1960 أمام الفنانة ماجدة الصباحي وقامت فيه الفنانة زيزى مصطفي بدور صفية ورغم بدايتها القوية الإ أن الحظ لم يحالفها لتصبح نجمه من الصف الأول وكانت دائما زيزي مصطفي تقوم بدور السنيدة للبطلة ومع ذلك أحبها الجمهور قدمت من خلال مشوارها الفني ما يقرب 300 مسلسل و500 فيلم و 8 مسرحيات .


أفلام
بين السما والارض
المراهقات
البوسطجي
عشرة على عشرة
زوجة رجل مهم
مذاكرات تلميذة
ونسيت أني أمراة
دنيا البنات
سيد درويش
إسماعيل يسن في الطيران
الحريف
المراية
لخمة راس
محطة مصر
حريم كريم
مسلسلات
تامر وشوقية
كلمة حق
حكايات زوج معصر
أولاد الأكابر
راجل وست ستات
سوق الخضار
أبنائي الأعزاء شكرا
أوراق مصرية
أحلام البنات
ليالي الحليمة
لما الثعلب فات
حياتها الشخصية


تزوجت الفنانة زيزي مصطفي للمرة الأولي من مهندس بحري وكان عمرها 21 عام أنجبت منه ولدا وبنت ولكن سرعان ما حدث الطلاق تزوجت بعدها من الفنان محمد خيري بعد قصة حب طويلة بينهما ولكن أنشغالها بالفن أدي للطلاق أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنان مصطفي يسري لكن زواجهما لم يستمر أيضا طويلا وحدث الأنفصال .


أزمات في حياتها
وأجهت الفنانة زيزي مصطفي العديد من الأزمات كانت أولها قضية الرقيق الأبيض وهي القضية التي شغلت الراي العام في السبيعينات والتي أتهمت فيها الفنانة ميمي شكيب بإدارة شبكة للأعمال المنافية للأداب ضمت عدد من الفنانين وكانوا وجوة جديدة منهم الفنانة زيزي مصطفي وأخلى سبيل كل المتهمات بعد 170 يوما من بداية التحقيقات .


تحدثت الفنانة زيزي مصطفي عن سبب أستبعاد عبد الحليم حافظ لها من بطولة فيلم أبي فوق الشجرة وكان المفروض أنها تؤدي دور الفنانة ميرفت أمين وبعد توقيع العقد ومقابلتها مع عبد الحليم طلب منها أنها تخس برغم نحافتها وقتها قائلا هعملك شرط جزائي عشان لو مخستيش مش هتمثلي الفيلم وعرفت أن لم أنال أعجابة لتمثيل الدور .


رحيلها
أزمة مرضها عانت الفنانة زيزي مصطفي في الفترة الأخيرة من إصابتها بمرض القلب الوعائي والذي جعلها تبتعد عن الفن بشكل نهائي أخر أعمالها مسلسل راجل وست ستات في 2007 لترحل عن عالمنا في يوم 13 فبراير عام 2008 عن عمر ناهز ال 62 عاما بعد صراع مرير مع مرض القلب عن عمر ناهز ال 62 عام .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15030

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم