حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 95771

درجات الحرارة تلامس الـ40 يوم غد الجمعة .. تفاصيل

درجات الحرارة تلامس الـ40 يوم غد الجمعة .. تفاصيل

درجات الحرارة تلامس الـ40 يوم غد الجمعة  ..  تفاصيل

16-06-2022 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية تشير إلى تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الجمعة خاصة على المناطق الشرقية، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في مُختلف مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية والاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة تزامناً مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية.

تكون درجات الحرارة العُظمى في المدن الرئيسية والعاصمة عمان حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية إلى أعلى بقليل في بعض المدن والاحياء خاصة يوم الجمعة بحيث تلامس آواخر الثلاثينات مئوية في اجزاء من شرق العاصمة عمان، بينما تكون ما بين مُنتصف الثلاثينيات ومطلع الاربعينيات مئوية في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 



يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المناطق الغربية من المملكة السبت، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الجبلية والغربية، وحاراً إلى شديد الحرارة في بقية المناطق.

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة عن المناطق الغربية، ويكون الطقس مُعتدلاً في الجبلية والسهول الشرقية من المملكة، بينما يكون دافئاً في بقية مناطق المملكة خاصة ولاسيما خلال ساعات القسم الاول من الليل.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية في المناطق الغربية في أوقات مُتأخرة من الليل وقد تظهر بعض الغيوم المُنخفضة ولاسيما في المناطق الشمالية.

تهُب على المملكة يومي الجمعة والسبت رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء، تنشط أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من المملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 95771

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم