حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1961

إشهار كتاب "شؤون وشجون" لعلي القيسي في المكتبة الوطنية

إشهار كتاب "شؤون وشجون" لعلي القيسي في المكتبة الوطنية

إشهار كتاب "شؤون وشجون" لعلي القيسي في المكتبة الوطنية

24-05-2022 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

استضافت المكتبة الوطنية، يوم أمس، الكاتب علي القيسي للحديث عن كتابه «شؤون وشجون» وقدم قراءة نقدية للكتاب: محمد الجبور ومحمود الداوود.

قال الجبور، في الفعالية التي أقيمت، برعاية مدير عام المكتبة الأستاذ الدكتور نضال العياصرة، إن الكتاب يتسم بالشمولية وتناول الكاتب في كتابه قضايا كثيرة تؤرق المجتمع وتدور حوله، فيقارن الكاتب بين الأعياد في الماضي والحاضر، فهو يبدي رأيه دائما وينتقد من يستحق الانتقاد، وأضاف أن الكتاب يتميز بغزارة المعلومات ولغته بسيطة وعذبة.

وبين أن الكاتب قد تناول بعض الظواهر التي أرقت المجتمع الأردني مثل ظاهرة الاعتداء على الأطباء وظاهرة التسول وإطلاق العيارات النارية كذلك هموم الكتاب وكيف أنهم يستنزفون كل طاقاتهم في الدراسة والبحث والتحليل مواضيع كثيرة تناولها الكاتب في كتابه تحدث فيها بلسان الناقد مرة وبلسان الناصح مرة أخرى.

وأشار الداوود إلى أن الكاتب تميز بأسلوبه المباشر ومقالاته القصيرة والمتوسطة يغوص في القصة بشكل مباشر لذلك جاءت مقالاته سهلة القراءة واضحة المعالم مباشرة الطرح، وحملت العديد من القضايا المختلفة وجاء عنوان الكتاب ليحمل الخلاصة إنها شؤون عامة وشجون تخص الفرد والمجتمع بلغة بسيطة قريبة من العفوية بعيدة عن التعقيد.

وفي نهاية الحفل قرأ الكاتب القيسي عددا من مقالاته البسيطة منها «حديث النفس للنفس، نظرات في الحياة نفحات روحية و الثقافة لعام 2009».

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1961

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم