حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • عملت بأحد الفنادق وسمير غانم ساهم في شهرتها .. محطات في حياة أثار الحكيم
طباعة
  • المشاهدات: 51914

عملت بأحد الفنادق وسمير غانم ساهم في شهرتها .. محطات في حياة أثار الحكيم

عملت بأحد الفنادق وسمير غانم ساهم في شهرتها .. محطات في حياة أثار الحكيم

عملت بأحد الفنادق وسمير غانم ساهم في شهرتها ..  محطات في حياة أثار الحكيم

19-05-2022 10:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

على الرغم من دراسة الفنانة المعتزلة أثار الحكيم للغة الإنجليزية وبراعتها بها، وعملها في أحد الفنادق بقسم العلاقات العامة، تبعًا لدراستها وبراعتها في اللغة، إلا أنها وفيما بعد وبسبب عشقها للفن، التحقت بالمجال الفني في منتصف السبعينات.

ظهرت أثار الحكيم أمام عمالقة الفن في مصر بدور البطولة، وكان الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم، أحد أبرز الأشخاص الذين ساعدوها في بداية حياتها الفنية، حيث رشحها لأحد الأدوار لثقته بموهبتها وبراعتها، واحتفالًا بيوم ميلادها الذي يحل اليوم، نقدم لكم في السطور التالية محطات من حياة أثار الحكيم.

- وُلدت أثار الحكيم في 18 مايو عام 1957 في القاهرة.
- حصلت الممثلة أثار الحكيم على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب في جامعة عين شمس، وانتقلت إلى العمل في فندق خمس نجوم.
- انتقلت إلى العمل بالفن في منتصف السبعينيات، وبدأت مشوارها الفني في بطولة مسلسل «بلا عتاب» رفقة الفنان يوسف شعبان.
- رشح أثار الحكيم للعمل في هذا المسلسل الفنان الراحل سمير غانم مع المنتج رياض العريان، وهذه الثقة ساهمت في مشاركتها بالعمل على مدار 5 سنوات مع العريان.
- أثار الحكيم ظهرت لأول مرة على شاشة السينما في العام 1979 عبر فيلمها الأول الذي حمل اسم «الملاعين» للمخرج أحمد ياسين.
- أثار الحكيم تزوجت من محمود مجدي جودت في العام 1987 وأنجبا ثلاثة أبناء.
- قدمت الفنانة أثار الحكيم العديد من الأعمال السينمائية أبرزها: «قاتل ما قتلش حد، الإخوة الغرباء، زيارة سرية، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، من يطفئ النار، الدباح، مملكة الهلوسة، أيوب، الثعلب والعنب، فقراء لا يدخلون الجنة، الكف، الحلال يكسب، المشهد الأخير والحب فوق هضبة الهرم».
- لم تنته مشاركات أثار الحكيم السينمائية لكنها شاركت أيضًا في أفلام: «قاهر الزمن، الرجل الصعيدي، طير في السما، بطل من ورق، كراكيب، عشش الترجمان، اللعبة الأخيرة، المشاغبات والكابتن والبحث عن سيد مرزوق».
- شاركت أثار الحكيم في المزيد من الأعمال الدرامية أيضًا وأبرزها: «لا شيء يهم، الرجل الذي أحبه، صيام صيام، حتى لا يختنق الحب، سفر الأحلام، الحب وأشياء أخرى، الزنكلوني، ليالي الحلمية، قابيل وهابيل، وداعاً يا ربيع العمر، قلبي ليس في جيبي، ألف ليلة وليلة، ترويض الشرسة، زيزينيا، نحن لا نزرع الشوك، الحب بعد المداولة».
- قررت أثار الحكيم اعتزال التمثيل في عام 2010، لعدم وجود أدوار تتناسب معها، ولكثرة الدخلاء على مهنة التمثيل بحسب وصفها، وكان آخر أعمالها مسلسل «الوتر المشدود» في عام 2009 أمام الفنان كمال أبو رية، سامح الصريطي ومعالي زايد وآخرين.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51914

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم