حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2137

منعا للإزعاج .. اكتشف طريقة حظر المكالمات المزعجة

منعا للإزعاج .. اكتشف طريقة حظر المكالمات المزعجة

منعا للإزعاج ..  اكتشف طريقة حظر المكالمات المزعجة

19-05-2022 01:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتلقى أحيانًا بعض المستخدمين المزيد من الرسائل النصية الغير مرغوب فيها على هواتفهم الذكية، ربما يتلقى أحدهم أيضًا مجموعة من المكالمات الاحتيالية الغير حقيقية، التي تستهدف بيانتهم وسرقة أموالهم، وشهد هذا الأمر زيادة كبيرة مؤخرًا، خاصة مع الأزمات الاقتصادية التى يشهدها العالم إلى جانب أزمة كورونا التي أجبرت عدد كبير من الموظفين حول العالم من ترك أعمالهم.

بالتأكيد معظم المستخدمين الذين يعانون من الإزعاج بسبب هذا الكم من الرسائل والمكالمات المؤرقة يحتاجون لمعرفة طريقة سهلة يمكنها عبر حظر المكالمات المزعجة على هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android.

وتأتي معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد مرفق معها تطبيق Google Phone، لذا نقدم لكم في السطور التالية طريقة حظر الأرقام في تطبيق الهاتف، والتى تُمكنك من منع تلقي المكالمات الغير مرغوب بها عبر تطبيق الهاتف من جوجل.

- افتح تطبيق الهاتف الموجود على هاتفك الأندرويد.

- افتح علامة التبويب الأخيرة في التطبيق.

- ثم اضغط على المكالمة التي تريد الإبلاغ عنها كـ بريد عشوائي.

- بعدها حدد حظر أو الإبلاغ عن البريد العشوائي لحظر مكالمة البريد العشوائي.

وكانت شركة جوجل Google قد أعادت مؤخرًا إحياء تطبيقها «محفظة جوجل» أو ما يُطلق عليه Google Wallet، مؤكدة أنه يحتوى على العديد من الميزات التي أُضيفت مؤخرًا إليه قبل إعادته مرة آخرى، مقارنة بما كان عليه التطبيق في السابق والذي كانت الشركة قد أرسلته إلى مقبرة التطبيقات الخاصة بها.

وكشفت جوجل بحسب تقرير نشره موقع «gsmarena» التقني، عن تطبيقها بشكله الجديد أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين لعام 2022، مؤكدة أن تطبيق محفظة جوجل الجديد يأتي بمجموعة من التحسينات والترقيات التي ربما تسمح للمستخدمين بتخزين والاحتفاظ ببيانات بطاقات الائتمان.

فيما يُمكن للمستخدمين مؤخرًا باستخدام التطبيق الجديد أن يتمتعوا ببطاقات الهدايا، بطاقات العبور، تذاكر الحفلات، الهويات الرقمية، وبطاقات التطعيم على الهاتف الذكي كل هذا عبر تطبيق واحد.

يٌشير التقرير إلى أن تطبيق Wallet يُمكن المستخدم من تخزين بيانات البطاقات المصرفية بسهولة، وذلك من أجل إتمام عمليات الدفع لكافة المشتريات بنقرة واحدة، وكذا تخزين أي نوع آخر من البطاقات الذكية المنتشرة في الوقت الحالي.

هذا ومن المفترض أن تدعم محفظة Wallet المعرفات الرقمية، فيما يمكن عبره تحديد هوية المستخدم، بدون الحاجة إلى إعطاء الآخرين هاتفك، ويعود الفضل في هذا إلى تقنية الاتصال قريب المدى NFC، والتي تسهل على المستخدمين إجراء كافة المعاملات المالية، وإنجاز عمليات تبادل المحتوى الرقمي بطريقة أسهل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2137

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم