حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2554

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

السياحة  في شرم الشيخ

30-04-2022 03:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في شرم الشيخ من افضل اماكن السياحة فى مصر ، تتميز شرم الشيخ بأنها من افضل المدن السياحية فى مصر حيث تطل المدينة على البحر الأحمر وتتوسط بين خليجى السويس والعقبة . وتشتهر مدينة شرم الشيخ بمناظرها الطبيعية الجذابة . وتتميز بانها من افضل وجهات الغوص في العالم.

يمكنك مشاهدة عجائب تحت الماء في البحر الأحمر. يأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم حيث التنوع الواضح بين السياحة الترفيهية والمغامرات والسفارى والغوص وتسلق الجبال العديد من المزارات المنتجعات التى تشعر السائح بأن كل يوم فى المدينة هو فريد من نوعه.

وقد صنفت المدينة من اجمل مدن العالم حيث أطلق عليها مدينة السلام لحصولها على جائزة منظمة اليونسكو كمدينة للسلام ضمن 40 مدينة عالمية تنافست للحصول على هذا اللقب.


افضل وقت للسفر الي شرم الشيخ
يعتبر افصل اوقات زيارة شرم الشيخ فى فصل الربيع والخريف والشتاء اما فصل الصيف لا ينصح بزيارة شرم الشيخ حيث تكون درجات الحرارة عالية جدا ، الشتاء في شرم في الفتره من ديسمبر إلى فبراير يكون وقتًا جيدًا للغاية للزيارة.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال هذه الفترة حوالي 19 درجة مئوية. موسم الشتاء أكثر وضوحًا بشكل عام ، وهناك فرص أقل للأمطار مقارنة بالفصول الأخرى ، مما يجعله يستمر موسم الربيع في شرم الشيخ من مارس إلى مايو ، وهو وقت مناسب للغاية للسفر الي شرم الشيخ وتكون درجات الحرارة اليومية هي 25 درجة مئوية ممتعة ، وهذا الوقت مثالي لمشاهدة المعالم السياحية.


موسم الخريف يستمر من سبتمبر إلى نوفمبر. وهو واحد من أفضل الأوقات لزيارة شرم حيث إن درجة الحرارة لا ترتفع جدا. متوسط ويكون ​​درجة الحرارة اليوم لا يزال حول 31 درجة مئوية ، في حين أن درجة حرارة الليل تنخفض إلى حوالي 18 درجة مئوية.

اما موسم الصيف يكون ساخن للغاية وفي شهر أغسطس تكون الرطوبة هي الأسوأ. هذا بالتأكيد ليس وقتاً مناسباً لزيارة شرم الشيخ .

المواصلات في شرم الشيخ
يمكنك استخدام التاكسي بالشارع ، إذا كنت بحاجة إلى استخدام سيارة أجرة في الشوارع أو سيارة أجرة في المطار ، فحاول استخدام سيارات الأجرة البيضاء والزرقاء التي تتوفر على لافتة “تاكسي” في الأعلى. حاول أن تجد سيارة متحركًة ووقفها في الشارع ، لأن هناك بعض السائقين الذين يظلون متوقفين في الشارع وينتظرون “سعرًا سياحيًا مرتفعًا”.

افضل اماكن السياحة فى شرم الشيخ

محمية رأس محمد


تقع هذه المحمية بجنوب سيناء وتعتبر أول محمية طبيعية تم أنشاؤها عام 1938م وقد سميت بهذا الأسم نسبة إلى شكلها على الخريطة كمثلث له قاعدة من سلاسل الجبال وأيضا كرمزها لرأس رجل ذات لحية ضخمة تتمثل بين الماء واليابس وتتميز المحمية بالرمال الناعمة البيضاء والمياه الصافية الزرقاء ووجود أكثر من الف نوع من الأسماك والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية مما يشجع السياح على رياضة الغوص لمشاهدة هذه المناظر الخلابة.



وتضم المحمية الكثير من المناطق والشواطئ داخلها مثل شاظئ السويس، البحيرة المسحورة، منطقة شقائق النعمان، حديقة ثعبان البحر،شعاب يولاندا المرجانية،قناة مانجروف.

متحف الملك توت عنخ أمون


يوجد هذا المتحف بداخل مركز تسوق جنينه سيتى بمنطقة خليج نعمه ويحتوى المتحف على العديد من المخطوطات والرسومات المصنوعة باحترافيه لتشبه بحد كبير الحقيقية. يقدم المتحف بانوراما درامية تجسد حياة الملك توت عنخ أمون وأهم أنجازاته خلال فترة حكمه وأيضا التحف والكنوز التى تم أكتشافها عام 1922م . كما يوجد بالمتحف العديد من التماثيل الفرعونية المنحوته حديثا بطريقة جذابة تجعل السائح يشعر وكانه بالعصر الفرعونى وأمكانه التقاط الصور التذكارية بجانب التماثيل والبرديات.

خليج نعمه


من أشهر اماكن السياحة في شرم الشيخ حيث يقع عند ملتقى خليجى العقبة والسويس وتتميز شواطئه بالمياه الصافية والرمال الناعمة ووجود العديد من العديد من الاسماك الملونة والشعاب المرجانية ممايشجع السياح على رياضة الغوص والتزلج على الجليد وأستئجار القوارب الشراعية.



كما يوفر الخليج متعة الاسترخاء للسياح للحصول على حمامات شمسية بالنهار والتسوق بالاسواق وشراء الماركات العالمية والتحف الأثرية فى الليل. وقد قام الحى بالمدينة بتسمية شوارع خليج نعمه بأسماء الزعماء العرب والمصريين المشهورين حتى تلفت نظر السياح إلى معرفة المزيد عنهم.

الثقب الأزرق


يوجد فى الشمال من شرم الشيخ ويعتبر من أكثر الأماكن جذب للسياح وخاصة المهتمون بالمغامرة والتشويق من خلال اشتراكهم فى مسابقات الغوص التى تتطلب مهارات وتحديات تنافسية قوية.


ويوجد بداخل الثقب العديد من الاشكال المرجانية النادرة على جانبيه التى تكونت من بقايا حياة نباتية وحيوانية بفاعل الضوء. ويحتوى الثقب الازرق على العديد من المتاهات المميتة التى تستوجب القيام بالتدريب العالى ووجود معدات مناسبة فشكل الثقب خادع للنظر بانه على عمق قريب فى حين انه بالحقيقة على بعد كثير من الامتار فيربط بينه وبين البحر المفتوح.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2554

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم