حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2895

رؤية الشجر في المنام

رؤية الشجر في المنام

رؤية الشجر في المنام

25-04-2022 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الأشجار في المنام أن الشجرة في الحلم قد تدل على رجل، بمعنى أن من رأى له بستاناً معدودة أشجاره يكون له رجال بعددها يوالونه ويناصرونه، وثمر الشجر في الحلم بهذه الحالة يدل على المنفعة التي ينالها الرائي من جهة هؤلاء الرجال الذين دلت عليهم الشجرة.

وأما رؤية الأشجار غير المثمرة في المنام وخاصة الكبيرة منها مثل السرو فتدل على رجال لا منفعة منهم على الرغم من قوتهم وضخامتهم، والشجرة التي لها رائحة طيبة في المنام تدل على رجل حسن السمعة يستحق المديح، والشجرة التي لها شوك في الحلم تدل على رجل صعب المعشر والمراس.

والأشجار المجهولة في المنام تدل على إشعال النار في مكان الرؤيا حسب تفسير ابن سيرين، وذلك لقوله تعالى في سورة يس ((الَّذِي جَعَلَ لَكُم مِّنَ الشَّجَرِ الْأَخْضَرِ نَارًا فَإِذَا أَنتُم مِّنْهُ تُوقِدُونَ)).

ومن رأى الناس تأكل من ثمر الشجر في المنام إن كان الثمر مما يستطاب دلت الرؤيا على الولائم، وإن كان الثمر مكروهاً دل على الهموم والأحزان.

زرع وقلع الشجر في المنام :
حسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية زراعة الشجرة في المنام تدل على أن الرائي يرزق بولد ذكر، ويكون عمر ابنه بقدر ما يعرف عن تلك الشجرة من طول عمرها أو قصره والأعمار بيد الله وحده، وغرس الشجر إن كان صحيحاً ناجحاً في المنام يدل على نيل الشرف والرفعة.

ورؤية الشجرة في مكان العمل أو البيت تدل على حال المكان الذي يكون كحال الشجرة وجوهرها، أما من رأى شجرة في المسجد فقد تدل على حال عبادته وصلاته.

وأما رؤية سقوط الشجر في المنام أو رؤية شجرة تحترق في الحلم فتدل على موت رجل أو امرأة، ومثلها رؤية الشجرة تنكسر أو قلع الشجرة في المنام، كل ذلك يدل على هلاك من تدل عليه الشجرة من رجال أو نساء.

ويتم النظر في حال الرائي ومن حوله؛ فإن كان له مريض قد يهلك، وإن كان له غائب في سفر أو جهاد قد لا يعود حياً، ورؤية اقتلاع شجرة أو احتراق شجرة في الجامع تدل على هلاك رجل أو امرأة من الشخصيات العامة، والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2895

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم