حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2739

افتتاح سبعة مساجد في الإمارات استعدادًا لقدوم شهر رمضان

افتتاح سبعة مساجد في الإمارات استعدادًا لقدوم شهر رمضان

افتتاح سبعة مساجد في الإمارات استعدادًا لقدوم شهر رمضان

24-03-2022 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة بافتتاح 7 مساجد جديدة في الإمارة وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تميزت هذه المساجد بمساحاتها الضخمة وطرزها المعمارية المتنوعة ، وتتوزع المساجد على مناطق مختلفة من مدن الإمارة، منها مسجدان بمنطقة الحمرية ، ومسجدان بالمنطقة الوسطى، و ثلاثة مساجد في مدينة الشارقة 


في مدينة الشارقة، افتتحت الدائرة مسجد الأمين، الذي شيد وفق الطراز المعماري الحديث الممزوج بالطابع الإسلامي، في منطقة الرمثاء، بجوار معهد الشارقة للسياقة والتدريب؛ حيث يتسع ل 300 مصلٍ، ويخدم جمهور وموظفي المعهد. وشهد الافتتاح اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية وعدد من مسؤولي الشؤون الإسلامية ومعهد السياقة.


كما افتتحت مسجد سعد بن مالك في منطقة الرقيبة 7 بضاحية السيوح، ويتسع ل 450 مصلياً، منها 55 لمصلى النساء، وفي منطقة كشيشة 4 بضاحية الرحمانية؛ افتتحت الدائرة مسجد أبو سنان بن محصن، الذي يتسع ل 550 مصلياً، منها 70 لمصلى النساء، وقد شيد المسجدان على الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث.

أما منطقة الحمرية، فقد افتتحت الدائرة مسجد العلامة محمد بن علي الشوكاني، بالحمرية شرق؛ حيث يتسع ل 300 مصلٍ منها 45 لمصلى النساء، بينما يقع مسجد أبو عامر الأشعري، بمنطقة الحمرية غرب، ويتسع ل 250 مصلياً.

وفي المنطقة الوسطى افتتحت بمنطقة الحصن 1 في مدينة الذيد؛ مسجد المروءة، الذي يتسع ل 550 مصلياً، منها 70 لمصلى النساء، بينما يتسع مسجد عبدالله بن وهب بمنطقة البرير الجنوبي ل 220 مصلياً، منها 30 لمصلى النساء، وقد شيد المسجدان وفق الطراز الإسلامي.

وأشاد عبدالله السبوسي، بجهود جميع العاملين الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاز افتتاح المساجد قبل دخول شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن هذه المساجد تأتي ضمن برنامج الدائرة لاستقبال شهر رمضان؛ حيث تم توجيه الاستشاريين والمقاولين للإسراع في الانتهاء من أعمال تشييد المساجد، لافتاً إلى أن الدائرة على وشك الانتهاء من المرحلة النهائية لاستكمال افتتاح بقية المساجد.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2739

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم