حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3145

"فلسطين هي فلسطين" كتاب يتناول جرائم الاحتلال للكاتب الإسباني "كازانوفا"

"فلسطين هي فلسطين" كتاب يتناول جرائم الاحتلال للكاتب الإسباني "كازانوفا"

 "فلسطين هي فلسطين" كتاب يتناول جرائم الاحتلال للكاتب الإسباني "كازانوفا"

13-03-2022 08:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع الكاتب الإسباني رامون كازانوفا كتابه "فلسطين هي فلسطين"، جاء ذلك في حفل نظم في جامعة "كوملبتنسي" بالعاصمة الاسبانية مدريد.

واحتوى الكتاب الذي حمل عنوان "فلسطين هي فلسطين"، في 467 صفحة، على جميع مقالات الكاتب التي تتعلق بالقضية الفلسطينية منذ العام 2015، وحتى عام 2022، وذلك وفق ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وتناولت المقالات، التي جمعت في الكتاب، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن ضمنها جدار الفصل العنصري، وحصار قطاع غزة، والحرب الأخيرة عليه، والاعتقال الإداري، وتعذيب الأسرى، وتهجير السكان من أرضهم، والاستيلاء عليها، كما حدث في الشيخ جراح، وغيرها من الأراضي الفلسطينية.

كما تحدّث الكاتب في كتابه، عن المواقف الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، وعن عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بها، وكذلك سياسة الكيل بمكيالين من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالحقوق الفلسطينية، ودور اللوبي الصهيوني في ذلك.

وفي كلمة له خلال الحفل، أشار الكاتب إلى أن سبب إصدار هذا الكتاب هو فضح الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه وإظهار عدالة قضية فلسطين وشعبها، التي ورث حبها عن عائلته.

وأضاف، كما يأتي اصداره كذلك "رداً على التضليل الذي يمارسه الإعلام الإسباني وتقديم إسرائيل كدولة ديمقراطية"، حيث أورد الكاتب في نهاية مقدمة الكتاب عبارة تقول: تعال لنقرأ ولنصرخ معا...عاشت فلسطين حرة.

وفي السياق ذاته، استهجن كازانوفا، عمليات التطبيع الأخيرة مع الاحتلال، في ظل عدم احترام الأخيرة بالاتفاقيات والمعاهدات الموقعة والقرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأكد أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "يشجع الاحتلال على المضي قدما في عدوانه على الشعب الفلسطيني".

يشار إلى أن الكاتب الاسباني كازانوفا، عضو في اللجنة الأوروبية الإسبانية للتحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى، وقد شارك في العديد من المؤتمرات، وألقى العديد من المحاضرات الخاصة بقضية الأسرى، كما يُعد كتابه "فلسطين هي فلسطين" الثالث عن القضية الفلسطينية.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3145

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم