حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19973

"التربية" تكشف لـ"سرايا" التعديلات على مناهج المدارس .. تفاصيل

"التربية" تكشف لـ"سرايا" التعديلات على مناهج المدارس .. تفاصيل

"التربية" تكشف لـ"سرايا" التعديلات على مناهج المدارس  ..  تفاصيل

01-03-2022 02:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - كشف مدير المناهج في وزارة التربية والتعليم، صالح العمري، عن أبرز وأهم التعديلات المقرر اجراؤها على المواد الدراسية والتي ستتم في العام الدراسي المقبل.
 

وبين العمري، في تصريحات لـ"سرايا"، اليوم الثلاثاء، ان الجهة المسؤولة عن تطوير وتعديل المناهج "المركز الوطني لتطوير المناهج" وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تقر تعديل هذه المناهج وتطويرها من خلال مجلس التربية لتدريسها في الميدان.
 
 
واضاف العمري، ان التطوير يشمل جميع المناهج وجميع المراحل الصفية، لافتاً الى انه تم البدء قبل عامين بتطوير مادتي العلوم والرياضيات بالاضافة الى مادة التربية الاسلامية، مشيراً الى ان الوزارة تعتزم في المرحلة المقبلة تعديل عدة مواد تتمثل بمساق التربية الإسلامية لصفوف الثاني والخامس والثامن والحادي عشر، لاكمال سلسلة تطوير المنهج، لافتا الى انه في السنة القادمة سيتم تطوير وتعديل منهجي الرياضيات والعلوم للصف التاسع والتوجيهي لتكتمل السلسلة لجميع المراحل الدراسية كاملة.
 
 
واشار انه قد يطرأ أي تعديل او تطوير على أي منهج اخر، وذلك بالاعتماد على خطط المركز الوطني لتطوير المناهج والتي تستمر بتطوير المساقات المدرسية، متوقعاً ان يتم العمل قريباً عىل تطوير مناهج اللغة العربية والانجليزية والدراسات الاجتماعية، مشيراً الى ان كل المناهج في نهاية الامر سيتم تطويرها.
 
وختم العمري حديثه لسرايا، بان الهدف من تطوير المناهج هو مواكبة التطورات المستمرة والمستجدات التي تحدث في العالم، واصفاً المناهجبان لها "دورة حياة"، حيث انها بحاجة الى تطوير مستمر مع مضي السنوات، مشيرا الى ان الاهم هو تعليم الطالب كيف يتعامل مع هذه المعلومات وكيف يتعامل مع هذه المعرفة وينتج معارف جديدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 19973
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-03-2022 02:14 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم