حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13905

نجوم رياضة تعرضوا للعنصرية فى الملاعب

نجوم رياضة تعرضوا للعنصرية فى الملاعب

نجوم رياضة تعرضوا للعنصرية فى الملاعب

28-02-2022 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العنصرية هى الجانب المظلم والسيئ فى كرة القدم، يتعرض بعض اللاعبين ذوى البشرة السمراء لهتافات عنصرية قد تنهى مسيرتهم. وفى تصريح سابق لنجم فريق أرسنال ومنتخب فرنسا السابق، تيرى هنرى، عن العنصرية قائلًا، "أكره بشدة التمييز العنصرى، كل شيء فيه سيئ، البصق فعندما تذهب بالقرب من الجماهير وتسمع كلاما عنصريا، ويكون الملعب بأكمله يقول ذلك ومن المفترض أن تلتزم الهدوء".

ولعل آخر مظاهر العنصرية جاءت على يد جمهور ريمس بالدوري الفرنسي تجاه اللاعب الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي بريست الفرنسي ، وأعلن النادي فتح تحقيقاً بعد تعرض لاعبه لإساءات عنصرية خلال مباراة الفريق أمام ريمس، الأحد الماضي في الدورى الفرنسى.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للعنصرية في الملاعب من قبل


إنتر يسخر من كاليديو كوليبالى

تعرض المدافع السنغالى ولاعب نابولى الإيطالى كاليديو كوليبالى لهتافات عنصرية من جماهير نادى إنتر فى الدورى الإيطالى، وهدد أنشيلوتى المدير الفنى لنابولى بالانسحاب بسبب الهتافات ضد لاعبه، بينما أبدى كوليبالى فخره بلونه وتلقى مساندة مباشرة من البرتغالى كريستيانو رونالدو.

موز داني ألفيش ودروجبا


تعرض اللاعب البرازيلي ولاعب نادي برشلونة السابق دانيل ألفيش لهتافات عنصرية من جماهير فياريال ضمن منافسات الدوري الإسباني عام 2014 ، كما قامت الجماهير بإلقاء الموز عليه أثناء تنفيذ ركلة ركنية، فقرر أن يأكل هذا الموز ساخراً بعد ذلك من الأمر بعرض فوائد تناول فاكهة الموز!

الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار ديدية دروجبا تعرض هو الآخر لهتافات عنصرية من جماهير فنربخشة عندما كان لاعبا لفريق جلطة سراى خلال مباراة الفريقين.


بول بوجبا فى مواجهة العنصرية

وتعرض اللاعب الفرنسى بوب بوجبا أثناء لقاء فريقه مانشستر يونايتد أمام نظيره ولفرهامبتون، لهتافات عنصرية بعد إهداره ركلة جزاء، وأصدر النادى الأحمر بياناً أدان فيه هذه الانتهاكات، قال فيه "الجميع فى مانشستر يونايتد يشعر بالاشمئزاز من الانتهاكات العرقية التي تعرض لها بول بوجبا الليلة الماضية وندينها بشدة، الأشخاص الذين عبروا عن تلك الآراء لا يمثلون قيم نادينا العظيم، والغالبية العظمى من جماهيرنا تدين هذا على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، مانشستر يونايتد ليس لديها أي تسامح مع أي شكل من أشكال العنصرية أو التمييز، سنعمل على اتخاذ أقوى الإجراءات المتاحة لنا، كما ندعم مواقع التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات في هذه الحالات".


العنصرية ضد مالكوم فى روسيا
تعرض البرازيلى مالكوم القادم من فريق برشلونة الإسبانى لهجوم عنصرى من قبل جماهير ناديه الجديد زينيت سان بطرسبرج الروسى أثناء ظهوره الأول بقميص الفريق، ورفعت الجماهير لافتات أثناء المباراة كتبت عليها "شكراً لكم على الإدارة والولاء من أجل التقاليد"، مؤكدين أن وجود لاعبين من ذوى البشرة السمراء فى الفريق سيؤدى إلى رد فعل عنيف.

لوكاكو يخرس جماهير كاليارى

تعرض النجم البلجيكى روميلو لوكاكو لهتافات عنصرية من جماهير نادى كاليارى خلال المواجهة التى جمعتهما، ولكن هذه الهتافات لم توقف النجم البليكى بل دفعته لقيادة فريقه للفوز بهدفين نظيفين سجل منهما الهدف الثانى من ركلة جزاء، وتوجه لاعب الإنتر سكرينيار إلى الجماهير مطالبهم بالتوقف عن هذه الهتافات والهجوم العنصرى على اللاعب لكن الأمر كان بدون جدوى.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13905

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم