حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31417

وفاة 24 شخصا فى الأرجنتين بسبب خلط الكوكايين بالكارفنتانيل واعتقال 13 متهما

وفاة 24 شخصا فى الأرجنتين بسبب خلط الكوكايين بالكارفنتانيل واعتقال 13 متهما

وفاة 24 شخصا فى الأرجنتين بسبب خلط الكوكايين بالكارفنتانيل واعتقال 13 متهما

21-02-2022 11:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقى 24 شخصا مصرعهم فى الأرجنتين ودخل حوالى 80 آخرين المستشفيات بسبب الكوكايين الذى تم خلطه بالكارفنتانيل وهو مخدر أقوى من الهيروين 100 مرة ويستخدمه البيطريون لتهدئة الأفيال،وهو محظور على البشر، حسبما قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

وألقت المحكمة الفيدرالية في بلدة تريس دي فيبريرو ببوينس آيرس القبض على 13 شخصًا ، 6 منهم بتهمة حيازة المخدرات والقتل ومحاولة القتل، و7 متهمين بتهريب المخدرات.

وأعربت العائلات عن غضبها الأسبوع الماضي أمام مستشفى سان برناردينو دي سيينا في إحدى ضواحي العاصمة: "

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم الرئيسي هو خواكين أكينو البالغ من العمر 33 عامًا والمعروف باسم El Paisa ، والذي تم القبض عليه في الساعات الأولى من يوم 3 فبراير بعد عام ونصف العام هاربًا من العدالة لحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة تهريب المخدرات.

عثرت الشرطة على مسدس Glock و 5000 جرعة من المخدرات في منزل أكينو ، معبأة في نفس الغلاف الأرجواني المستخدم في الحقائب التي سلمها أقارب بعض الضحايا.

وتعتبر الأرجنتين هي الدولة الثانية التي يتم فيها استهلاك أكبر كمية من الكوكايين في أمريكا ، إلى جانب أوروجواي ولا تتفوق عليها سوى الولايات المتحدة. سجلت الأرجنتين وأوروجواي أن 1.6 ٪ من سكانها قد استخدموا هذه المادة مرة واحدة على الأقل في العام الماضي ، وهو ما يعكس تقرير تعاطي المخدرات في الأمريكتين لعام 2019 لمنظمة الدول الأمريكية (OAS) ولجنة البلدان الأمريكية مراقبة استخدام العقاقير (سيكاد).

وحذرت السلطات الأرجنتينية من أن تعاطي الكوكايين تضاعف منذ عام 2010. تضاعف عدد المراهقين الذين يتناولون الكوكايين ثلاث مرات.

رفض وزير الأمن في بوينس آيرس ، سيرجيو بيرني ، اعتبار الكوكايين المغشوش نتيجة "حرب المخدرات". وتؤكد السلطات أن 24 شخصًا فقدوا حياتهم بسبب ضعف مهارة تجار المخدرات في تقطيع الكوكايين بالكارفنتانيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأرجنتيينة عثرت على 400 جرعة من الكوكايين المغشوش في الضواحي الشمالية الغربية وحوالي 20 ألف جرعة في الحي الذي تم فيه اعتقال أكينو.

وتقدر حكومة بوينس آيرس أن حوالي 250.000 جرعة من الكوكايين تُباع يوميًا في منطقتها ، حيث يعيش 13 مليون شخص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 31417

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم