حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • تعليم وجامعات
  • الزيتونة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة والسادسة على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية حسب تصنيف Ranking Web of Universities العالمي!
طباعة
  • المشاهدات: 4860

الزيتونة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة والسادسة على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية حسب تصنيف Ranking Web of Universities العالمي!

الزيتونة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة والسادسة على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية حسب تصنيف Ranking Web of Universities العالمي!

الزيتونة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة والسادسة على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية حسب تصنيف  Ranking Web of Universities العالمي!

31-01-2022 11:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حققت جامعة الزيتونة إنجازاً جديداً تمثل في حصولها على مركز متقدم عالميا وعربيا ومحليا في التصنيف ‘Webometrics’ العالمي الصادر عن المركز الوطني للبحوث في إسبانيا، والذي يضم أكثر من واحد وثلاثين ألف موقع إلكترونيّ للجامعات في مختلف بلدان العالم حيث يعد هذا التصنيف العالمي أكبر واعرق تصنيف أكاديمي لمؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم.

وبحسب هذا التصنيف حققت الجامعة المركز الاول على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة، وكذلك المركز السادس على مستوى الجامعات الأردنية كافة ، وعلى المركز 68 على مستوى جامعات الوطن العربي البالغ عددها 1216 جامعة

يهدف هذا التقييم إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح. وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن المعايير التالية (روابط الموقع -نشر الأبحاث العلمية والأثر العام لها-الاستشهاد بالأبحاث العلمية المنشورة).

وبدوره أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي عن تقديره لأسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية لهذا الإنجاز، مؤكداً مدى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة من اجل الوصول إلى التميز والريادة في العملية الأكاديمية من خلال التطوير والتحديث في كافة المجالات في الجامعة الذي يهدف إلى تحسين وتحديث المستوى العلمي والأكاديمي للجامعة سواء محلياً أو عربياً أو عالمياً الذي ينعكس بدوره على البيئة المتميزة لطلاب الجامعة الأعزاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4860

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم