حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3250

جامعة الشرق الأوسط تشارك في برنامج منارات عبر إذاعة أمن FM

جامعة الشرق الأوسط تشارك في برنامج منارات عبر إذاعة أمن FM

جامعة الشرق الأوسط تشارك في برنامج منارات عبر إذاعة أمن FM

31-01-2022 03:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك عميد شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور سليم الشريف، عبر أثير إذاعة "أمن FM"، في حلقة برنامج "منارات" الإذاعي، والمتمحورة حول دور الأمن العام في التأثير على الرأي العام، بمناسبة عيد ميلاد الإذاعة الخامس عشر.

وتحدث الدكتور العميد عن مدارس الصحافة في نقل الخبر، وأن هناك العديد من المسؤوليات التي تقع على عاتق المؤسسة الصحفية، مضيفًا أنه ليس مطلوبًا من الصحفي أن يتحرى السبق الصحفي بقدر تحرّيه للدقة والموضوعية والتوزان؛ إذ إن عدم التقيد بذلك قد ينعكس سلبًا على الرأي العام.
وبيّن الفرق بين الصحفي الإعلامي، والرجل الأمني في ممارسة مهنة الصحافة، وأن الأخير يبدأ مهمته بمذكِّرةٍ تتناول ما حدث، بعكس بعض الصحفيين الذين يقومون بتغطية الحدث دون مراعاةٍ لبعض أخلاقيات المهنة، مضيفًا أن الفرق يظهر هنا؛ فالسرعة في نقل الحدث ليست الورقة الرابحة في علم الصحافة، إنما يعتمد ذلك على المبادئ الأخلاقية، والتصورات السيكولوجية المعنية بالتأثير على هوية الخبر.

وأشار الدكتور العميد إلى أبجديات الصحافة الأخلاقية التي تمركزت حول صناعة الخبر المكتمل، دون تضحيةٍ بعناصر القصة وجوانبها على حساب الشخصيات، التي قد تتعرض لسيلٍ من التجاوزات في سبيل الحصول على الخبر، كأن يتم تصوير جثث حادثٍ على الطريق السريع في سبيل الحصول على المشاهدات، مؤكدًا أن الجمهور لا يتقبل تلقي المحتوى الذي لا يحترمه.

إلى ذلك، هنأ الدكتور العميد باسم الجامعة وكوادرها كافة إدارة الأمن العام بمناسبة العيد الخامس عشر لإذاعة أمن FM.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3250

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم