حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 38153

بالوثائق .. النائب الرياطي تفتح ملف النقل واللوجستية تطوير العقبة

بالوثائق .. النائب الرياطي تفتح ملف النقل واللوجستية تطوير العقبة

بالوثائق  ..  النائب الرياطي تفتح ملف النقل واللوجستية تطوير العقبة

21-01-2022 04:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - العقبة - يوسف الطورة – وجهت النائب تمام الرياطي أسئلة برلمانية سعيا لإزاحة الضبابية عن العديد من الملفات المتعلقة بمديرية النقل واللجوستيات في شركة تطوير العقبة ، ابرزها تسمية مديرها عضوا في مجلس إدارة شركة العقبة للخدمات البحرية ، إلى جانب حجم المياومات والمكافآت ، وكلف نفقات السفريات لعدد من الدول العربية والغربية ، واستفسارات أخرى.

وطالبت النائب الرياطي تزويدها بالسند القانوني لتسمية المدير التنفيذي لدائرة النقل واللوجستيات ليصبح عضوا في مجلس ادارة شركة العقبة للخدمات البحرية ، سيما وان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ومفوض البيئة لدى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يمثلان الحكومة في مجلس إدارة شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية.

وشددت على ضرورة تزويدها بكافة المياومات والمكافآت التي صرفت للمدير التنفيذي لدائرة النقل واللوجستيات من حساب شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية ، إلى جانب كشف تفصيلي لكافة الزيارات التي قام بها مؤخرا إلى تركيا، هولندا، دولة الإمارات وكافة القرارات المتعلقة بهذه الزيارات ، إضافة توضيح الجهة التي تكبدت نفقات كلف تذاكر السفر والاقامة والمياومات ، وقيمتها خلال السنوات الخمس الماضية مفصلة سواء من شركة تطوير العقبة ، وشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية.

وازادت كشف تفصيلي عن كافة اللجان المشارك بها المدير التنفيذي والمكافآت التي يتقاضاها مقابل عضويته في هذه اللجان سواء من شركة تطوير العقبة و/أو من الجهات الخارجية المعنية بهذه اللجان وعن السنوات الخمس الأخيرة.

واوردت في استفسارها الكشف عن اتفاقيات الشراكة و/أو التطوير التي يتابعها المدير التنفيذي للنقل واللوجستيات لدى تطوير العقبة منذ آخر خمس سنوات.

ويلفت توكل مهام التدقيق والمتابعة لأعمال شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية لدائرة النقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة بصفة الشراكة، والتي الحق مديرها منتصف الشهر الماضي عضوا ضمن مجلس إدارتها ، عوضا عن القائم باعمال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بذريعة انه غير مثبت ، رغم تكرار السيناريو مع مديرين سابقين للشركة بتسميتهم عضوا في مجلس الإدارة.

الجدير ذكره تأسست شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية كشركة مساهمة خاصة ، ترجمة لرؤية شركة تطوير العقبة يعهد إليها تطوير وتشغيل الخدمات البحرية في موانئ العقبة لمدة 15 عاما ، ضمن المعايير الدولية و تأهيل الكوادر وتعظيم الأصول ، كان من المفترض ان تنتهي منتصف العام 2022 ، قبل ان يتم منحها تمديد لثلاث سنوات بالتزامن مع بدء تشغيل ميناء الغاز المسال الطبيعي ، لتعود الشركة وأصولها مع نهاية العقد التشغيلي الى شركة تطوير العقبة بالكامل منتصف العام 2025.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38153

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم