حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2615

أعراض خفية لأوميكرون قد تستمر لعام

أعراض خفية لأوميكرون قد تستمر لعام

أعراض خفية لأوميكرون قد تستمر لعام

19-01-2022 06:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر أطباء من أن بعض المتعافيين من أوميكرون والذين لم يصابوا بأعراض واضحة وطويلة للفيروس، قد يعانون من آثار جانبية أخرى سيئة قد تستمر لعدة أشهر لاحقة، وقد لا تكون ظاهرة لأنها تؤثر على الأعمال والمهام اليومية، وقد تنتهي خلال عام واحد.

حيث كشف باحثون أن العديد من الحالات التي وصلت نتائجهم المختبرية يعانون مما يسمى "ضبابية الدماغ" وتحديداً أولئك الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض " كوفيد الطويلة "، رغم إصابتهم بالفيروس.
حيث كشفت الفحوصات ودراسات جامعة أكسفورد عن مشاكل في الانتباه، الذاكرة، وسلسلة من الاختبارات، قالت الدكتورة سيجيا تشاو من قسم علم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد: "ما يثير الدهشة هو أنه على الرغم من أن الناجين من Covid-19 لم يشعروا بأي أعراض أخرى في وقت إصابتهم ، إلا أنهم أظهروا تدهورًا في الانتباه والذاكرة بعد الشفاء.
كما كشفت النتائج التي توصلنا إليها أن هؤلاء الأشخاص يواجهون مشاكل معرفية مزمنة لأشهر.

وصرح البروفيسور مسعود حسين من جامعة أكسفورد أيضاً: "ما زلنا لا نفهم ما هي الآليات الخاصة بالفيروس والتي التي تسبب هذا القصور المعرفي"
وأضاف إلا أنه من المشجع للغاية أن نرى أن القدرة على الاهتمام، والذاكرة يعودان إلى طبيعتهما بعد فترة من الزمن، حيث ظهرت عند معظم الأشخاص الذين شملهم الاختبار بعد ستة إلى تسعة أشهر من الإصابة ، وأظهروا تعافيًا جيدًا بمرور الوقت."


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2615

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم