حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 23094

درجات حرارة تحت الصفر والأرصاد تحذر .. تفاصيل

درجات حرارة تحت الصفر والأرصاد تحذر .. تفاصيل

درجات حرارة تحت الصفر والأرصاد تحذر   ..  تفاصيل

15-01-2022 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت إدارة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول أثناء الليل في الأودية والمناطق المننخفضة في شمال ووسط المملكة.

وقالت الارصاد إن الأجواء اليوم السبت باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع احتمال ولفترة قصيرة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، تكون أحياناً ممزوجة بالمطر.

وأضافت أنه مع ساعات الليل يشتد تدريجياً هطول المطر في شمال ووسط المملكة، وقد يكون مصحوبا بالرعد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ويزداد خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، يوم غد الأحد، إضافة إلى خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، والهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية، تكون ممزوجة بالمطر وغير مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراه)، ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر في عمان الغربية والمرتفعات الشمالية وجبال الشراه.

ويزداد خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل من يوم الاثنين، في العديد من المناطق، حيث يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، لتكون درجات الحرارة الصغرى -4 في مرتفعات الشراه و-2 في كل من غرب عمان والمرتفعات الشمالية.

وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية، والأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة.

ويتوقع في ساعات الصباح الباكر والليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.

وترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الثلاثاء، مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة.

وفي ساعات متأخرة من الليل تتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، ويحتمل هطول زخات من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 23094
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-01-2022 11:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم