حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6178

زوجي ضعيف الشخصية .. ما الحل ؟

زوجي ضعيف الشخصية .. ما الحل ؟

زوجي ضعيف الشخصية  ..  ما الحل ؟

15-01-2022 09:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

علاج ضعف الشخصية عند الرجل يختلف معدل ضعف الشخصية من شخص إلى آخر إلا أن هناك عديدًا من الطريق التي يمكن للرجل اتباعها لتقوية شخصيته والتخلص من الصفات السلبية التي تصاحب ضعف الشخصية ومنها:

وضع قائمة أهداف محددة: الرجل ضعيف الشخصية هو رجل سلبي لا يطمح لمستقبل ولا جاه، ولكن عند وضعه قائمة أهداف حياتية يسعى إلى الوصول إليها بشكل عام، يمكن أن يسهم ذلك في علاجه بقوة، لا سيّما إذا وُضعت تلك الخطة دون ربط تحقيقها بوجود أشخاص بعينهم، ومع تحقيقه تلك الأهداف شيئًا فشيئًا سينعكس ذلك على شخصيته وسماتها.

الحصول على دورات تقوية الشخصية وتطوير الذات: تلعب تلك الدورات دورًا مهمًا في تقوية السمات الشخصية وتحسين مهارات التواصل مع العالم المحيط، سواء في المنزل أو بيئة العمل، واللطيف أنها لم تعد تتطلب تخصيص وقت محدد لحضورها إذ أصبح بالإمكان حضورها أونلاين.

وضع حدود في التعامل مع الآخرين: كثيرًا من العلاقات المؤذية باختلاف مسمياتها تتسبب في الشعور الرجل بالقلة والضعف، وفي تلك الحالة لا بد أن يضع الرجل حدًا لتلك العلاقات ويوضح حدود التعامل مع الآخرين ويبتعد عن الأشخاص السلبيين كثيري الشكوى ويتجنب المشاعر السلبية قدر الإمكان لا سيما التي تزيد من شعوره بالخوف والفشل وعدم الثقة بالنفس.

اكتساب القدرة على اتخاذ القرارات: الرجل بطبيعته يفضل أن يكون شخصية قيادية تتولى زمام كل شيء، لذا كلما ازدادت قدرته على اتخاذ القرارات المهمة بنفسه دون سيطرة منك، انعكس ذلك على قوة شخصيته وشعوره بالقدرة على التغير للأفضل تدريجيًا وتنمية مهارات القيادة.

دعمه بعبارات تزيد من ثقته بنفسه: حاولي قدر الإمكان أن تدعمي الرجل ضعيف الشخصية بعبارات تنعكس بالإيجاب على شخصيته لتحفيزه على الابتعاد عن السلبية وتقوية شخصيته بشكل عام مثل (أنت قائد هذا البيت، كم أنا فخور أنك زوجي وأبو أطفالي الذي يهتم بأمورنا جميعًا دون كلل أو ملل، كلما تذكرتك في حديثي مع أصدقائك أشعر أني محظوظة بزواجي منك).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6178
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-01-2022 09:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم