حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3068

وفد جامعي أمريكي يزور التعايش الديني

وفد جامعي أمريكي يزور التعايش الديني

وفد جامعي أمريكي يزور التعايش الديني

12-01-2022 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


اكد المدير التنفيذي لمركز التعايش الديني الأب نبيل حداد ان نموذج الوئام الأردني يرتكز على تجربة أربعة عشر قرناً من الزمان، سطر الأردن فيها تاريخاً ناصعاً وحاضراً نفخر به . جاء ذلك خلال زيارة وفد من جامعة القديس نوربرت في ولاية وسكنسن الأمريكية إلى المركز.
وأضاف: على مدى ما يقارب العقدين من مسيرة المركز قدمنا نموذجنا للعالم وهو الذي يستند الى قيم السماء التي تعلّم حب الله وحب الجار، والى المبادرات الهاشمية التي شكلت أساساً وداعماً لجهودنا في المركز بدءاً من رسالة عمان ام الوثائق التي خرجت من رحم المدرسة الهاشمية وما تبعها من مبادرات ورأينا نتائجها.
ورحب الأب حداد بالوفد الضيف مؤكداً أن نهج المركز يقتدي بالمدرسة الهاشمية ويلتقي مع شعار جامعة الوفد الزائر ( التعليم من خلال الكلمة والمثل ) إذ أننا نقرن القول بمبادرات عملية قام بها المركز في عدد من دول المنطقة وفي الولايات المتحدة الأمريكية
من جهته قال عضو هيئة المركز الدكتور حمدي مراد أن حوار الأديان هو من أهم أدوات نشر ثقافة احترام الانسان وان ما تأمرنا به أدياننا وما نشترك فيه من قيم يشكل أساس هذه الثقافة. ونحن نفخر بأن وطننا يحمل بجدارة واقتدار ارادة صنع الخير وبناء السلام.
يذكر بأن جامعة القديس نوربرت في ولاية وسكنسن الامريكية من أبرز الجامعات الكاثوليكية في الولايات المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3068

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم