حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 82582

بالفيديو .. وكـلاء سيارات في الأردن يتبرأون من المركبـات المصنعـة بالصيـن

بالفيديو .. وكـلاء سيارات في الأردن يتبرأون من المركبـات المصنعـة بالصيـن

بالفيديو  ..  وكـلاء سيارات في الأردن يتبرأون من المركبـات المصنعـة بالصيـن

06-01-2022 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أصدر بعض وكلاء السيارات في الأردن، بيانات خلال الأيام الماضية، تبرأوا فيها من السيارات المصنعة من ذات العلامة التجارية التي يمثلونها بالأردن، كونها مصنعة بالصين.

وعلل بعض الوكلاء في بياناتهم، إن هذه المركبات مصنعة بالصين، ولم يتم استيرادها عبر الوكيل الرسمي، وعليه فهي غير مغطاة بالكفالة المصنعية.

من جهته، قال نقيب وكلاء السيارات في الأردن طارق الطباع، إن بعض الوكلاء لا يتيح لهم “نظام الصيانة والكفالة المصعنية” الممنوح من الشركة الصانعة، بتغطية أنواع بعض المركبات التي تصنع في الصين.

وأضاف الطباع، أن ذلك لا يمنع من دخول هذه المركبات بطريقة قانونية ورسمية للأردن، كونها تلبي جميع المواصفات الفنية، ولا تعاني من أي أعطال فنية.

وأشار إلى أن العديد من تجار المنطقة الحرة، اتجهوا لاستيراد مثل هذه المركبات، كونها ذات سعر أقل من المواصفة الأوروبية أو الأمريكية، لكنها تكون من ذات العلامة التجارية، ونفس الصنف المصنع في الصين وأوروبا أو أمريكا.

وأكد الطباع، أن هذه المركبات لا تعاني من أي أعطال، والتاجر الذي يبيع مثل هذه المركبات يكفلها للمستهلك بفترات مريحة للمستقبل، مضيفاً أن العديد من التجار ووكلاء الصيانة وقطع الغيار اتجهوا لاستيراد أجهزة حديثه لصيانة هذه المركبات، وتوفير قطع غيار مناسبة لها.

وبين أن معظم هذه المركبات كهربائية، وليست بحاجة للصيانة كمثيلاتها من البنزين، مؤكداً أنه لا خوف من هذه المركبات حتى لو لم يتم تغطية الكفالة المصنعية من الوكيل بالأردن و”الأمر يعود لقرار المستهلك”.

وأشار إلى أن السوق الأردني “سوق حرّ”، بحيث يمكن لأي شخص استيراد أي مركبة خارج نطاق الوكيل الرسمي.

ولفت الطباع، إلى أن العديد من المستهلكين في الأردن اتجهوا لشراء مثل هذه المركبات الكهربائية، كون مداها طويل نوعاً ما بقطع مسافة بالشحنة الواحدة، وانخفاض سعرها مقارنة بـ “الألماني أو الأمريكي أو الياباني”.

ورجح الطباع بأن تأخذ هذه المركبات حصة كبيرة من السوق الأردني لتجارة المركبات، خلال المستقبل.

من جهته، قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي، إن قطع المركبات الواردة من الصين، والتي يبيعها التجار في المنطقة الحرة متوفرة.

وأكد البستنجي، عدم وجود أي أعطال فنية بهذه المركبات، كونها تخضع لكافة الفحوصات الفنية قبل بيعها داخل المملكة.

وأشار إلى أن هذه المركبات تتبع ماركات عالمية معروفة، وليست مصنعة خصيصاً للسوق الصيني، وبإمكان التجار استيرادها للمملكة.

وبين أن العديد من وكلاء قطع الغيار والصيانة، عمدوا مؤخراً إلى توفير قطع الغيار وآلية الصيانة اللازمة لهذه المركبات في الأردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 82582
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-01-2022 09:41 AM

سرايا

2 -
السيارات المصنعة في الصين والهند لا تضاهي بجودتها السيارات المصنعة في بلد المنشا المانيا وهي سيارات اقل جودة ويلجأ التجار لجلبها للسوق المحلي لانها ارخص مثل لجوئهم للسيارات السالفج
06-01-2022 12:16 PM

حسين ناصر

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم