حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6355

السياحة في اسطنبول في الشتاء

السياحة في اسطنبول في الشتاء

السياحة في اسطنبول في الشتاء

03-12-2021 06:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تشتهر اسطنبول بأنها أكثر مدن تركيا واشهرها من حيث السياحة، فهي تحتوي على كثير من الاماكن الترفيهية والسياحية التي تعمل على جذب الكثير من السياح من الشرق والغرب، وتزداد اسطنبول جمالا في الشتاء، حيث تعمل على جذب كل من يزورها في هذا الوقت لتكرار الرحلة مرة اخرى، وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن الاماكن السياحية في اسطنبول.

افضل فنادق اسطنبول

هذا ويمكن للمسافر ايجاد فنادق في اسطنبول بسهولة وبأسعار مناسبة حيث تتميز المدينة باحتوائها على الكثير من الفنادق المميزة، حيث تقدم الكثير من الخدمات لعملائها وتعمل على راحتهم بافضل الطرق، وفيمي يلي سنذكر لكم اهم تلك الفنادق:

1- فنادق تقسيم:

وهي من اهم وأشهر فنادق اسطنبول، ويرجع السبب في ذلك في أنها تقع في وسط مدينة اسطنبول، والتي تعد بمثابة قلب المدينة الحديث، كما أن هذه المنطقة بها أكثر الشوراع الحيوية باسطنبول.

2- فنادق السلطان أحمد:

وهي توجد في منطقة السلطان أحمد، والتي تشتهر بمعالمها السياحية والتاريخية والاثرية، والتي تتمثل في المطاعم الفخمة والكنائس والمساجد، وهذه الأسباب هي التي تجعل السياح يقبلون عليها من مختلف بلاد العالم.

3- فنادق شيشلي:

وهذه الفنادق تقع في منطقة شيشلي، وهي أهم المناطق الراقية بمدينة أسطنبول، كما أنها مركز تجاري فخم، وتوجد في مركز مدينة اسطنبول، حيث تبعد عن منطقة تقسيم ما يقرب من 2 كم، ويوجد بها الكثير من المناطق الحيوية التي تكون عامل جذب بالنسبة للسياح.

أهم المعالم السياحية باسطنبول

يوجد الكثير من المعالم السياحية باسطنبول والتي تكون محل جذب لكثير من السياح، وفيما يلي سنذكر لكم أهم تلك المعالم فتابع معنا:

1-جراند بازار اسطنبول:

ويعد هذا البزار من أهم واجمل الاماكن السياحية باسطنبول، والتي تعمل على جذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم وخاصة في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتميز بشهرة عالمية حسنة السمعة، بالإضافة إلى كونه من أقدم الاسواق التي تم بناؤها على مستوي العالم، والذي يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1455 م على يد السلطان محمد الأول، هذا بالإضافة إلى أنه يبهر كل من يدخله، ويرجع السبب في ذلك إلى احتوائه على كثير من الأضواء المتلألأة، والمنتجات التي تتميز ببريقها العالي مثل الأحجار الكريمة والذهب والفضة، وكذلك الكثير من المشغولات اليدوية الرائعة، ويوجد به أيضا الكثير من السجاد.

2- قصر توبكابي:

وهو واحد من أهم المعالم السياحية في اسطنبول في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك في أنه تم إضافته لمنظمة اليونسكو للتراث العاملي، فهو واحد من أشهر القصور العثمانية ، هذا بالإضافة إلى انه أكبرهم مساحة وحجما، حيث تبلغ مساحته أكبر من 4000 متر مربع ،وهذا القصر يتميز بفخامته وروعة تصميمه بالإضافة إلى ألوانه الزاهية التي ما زالت كما هي حتى هذه اللحظة ولم تتاثر بمرور الزمن عليها، كما أنه يحتوي على الكثير من الابنية التي لكل منها حدث تاريخي عظيم خاص بها.

3- متحف الثلج في اسطنبول:

وهو من أجمل الأماكن السياحية الموجودة باسطنبول، والتي يقبل على زياتها الكثير من السياح وخاصة في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك فى انه يتمتع السائح بالنظر والجولات السياحية في المعرض على التماثيل التي تم صنعها من الثلج، كما يقام بالمتحف الكثير من الحفلات التي يقدم بها الكثير من العروض المثيرة والشيقة، وأكثر ما يثير السياح درجة الحرارة المنخفضة التي توجد بالمتحف طوال أيام السنة، والتي تكاد أن تصل إلى 5 درجات تحت الصفر.

4- ملاهي الثلج في اسطنبول

وهي من الاماكن الترفيهية الجميلة في موسم الشتاء في اسطنبول، ويرجع السبب في ذلك انه توفر العديد من وسائل المرح والترفيه مثل التزحلق على الجليد، وزيارة الكهوف الجليدية.

حمامات اسطنبول

وتتميز اسطنبول بتوافر الكثير من الحمامات بها والتي تساعد على الاسترخاء والاستجمام بها، فهي تقدم أعلى مستوي من الخدمة لعملائها سواء السيدات أو الرجال على اعلى مستوي، لذلك يقبل عليها الكثير من السياح للاستجمام بها، وفيما يلي سنذكر لكم اهم تلك الحمامات:

1- حمام غلطة سراي:

ويقع هذا الحمام في باي أوغلو، وهو من الحمامات التي ما زالت تحافظ على التاريخ العثماني، حيث تتميز بتصاميمها العثمانية القديمة، ويوفر الحمام الكثير من الخدمات التي تتمثل في التدليك وعمل المساج بالعطور.

2- حمام تشمبرليتاش:

وهو من الحمامات المشهورة جدا باسطنبول، حيث تم بناؤه في عام 1584 من خلال تصميم المهندس المعماري معمار سنان، ويقع هذا المتحف في منطقة الفاتح.

وأهم ما يميز هذا الحمام هو تصميمه الذي يعكس طبيعة الحضارة العثمانية، والتي تتمثل في الجدران المزخرفة وكذلك القباب العثمانية، ويوفر الحمام الكثير من الخدمات للنساء مثل المساج وجمامات السونة المعطرة، ويقتصر تقديم خدماته على السيدات فقط.

3- حمام كيالويلو

ويعتبر هذا الحمام من افضل الحمامات باسطنبول ، وينقسم الحمام إلى جزأين أحدهما خاص بالسيدات والأخر بالرجال، يوفر من خلالها الكثير من الخدمات التي يقدمها للسيدات مثل حمامات التدليك المعطرة، وكذلك العديد من الخدمات التي تخص الرجال، تم بناء هذا الحمام في عام 1741 م، ويختلف هذا الحمام عن باقي الحمامات في اسطنبول في أنه لايحمل تصاميم الدولة العثمانية بل يختلف تماما، ويوجد هذا الحمام في منطقة السلطان أحمد المعروفة.

4- حمام أيا صوفيا

وهو الحمام الذي يعرف باسم حمام حريم السلطان، ويرجع السبب في تسميته بهذا الاسم في أنه يتميز بفخامة تصميميه العثماني، بالإضافة إلي توافر الكثير من الادوات الفخمة والأقمشة الحرير، كما انه يوفر الكثير من الخدمات المتميزة مثل الحمامات التي يدلك فيها الجسد بالطين، وكذلك جلسات التدليك العادية.

مولات اسطنبول

وهي من أجمل الأماكن التي يمكن التمتع بها في اسطنبول في الشتاء، حيث يتوافر بها الكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع أشهر الماركات العالمية، كما ان كل مول يحتوي على مدينة ألعاب بها الكثير من الالعاب المختلفة والتي تناسب جميع المراحل العمرية المختلفة ولا سيما الاطفال، وفيما يلي سنذكر لكم اهم تلك المولات:

1- مول جواهر

وهو من أهم المولات التي توجد في اسطنبول، ويرجع السبب في ذلك في حصوله على الكثير من الجووائز الخاصة بمجال التسوق، والتي كانت في سبب جذب الكثير من السياح في الإقبال عليه والشراء منه خاصة السياح العرب حتي أنه لقب بمول العرب.

2- فينيسيا مول

وهو من أشهر المولات في اسطنبول، حيث يتوافر به الكثيرمن المحلات التجارية المعروفة والتي تقوم ببيع أشهر العلامات التجارية، كما أنه يوجد به الكثير من المطاعم الفخمة التي تقدم ألذ المأكولات وكذلك المقاهي.

3- مول أوف

ويعتبر هذا المول من أكبر المولات في اسطنبول وأضخمها، ويرجع السبب في ذلك في أنه يحتوي على أكثر من 350 محل تجاري يقدم مختلف السلع، بحيث يوفر للزائر كل ما يرغب في شراءه سواء ملبس أو مجوهرات أو هدايا تذكاريه.

كما انه يحتوي على الكثير من المطاعم الفخمة والمقاهي، هذا بالإضافة إلى توافر الكثير من الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والأطفال.

فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالسياحة في اسطنبول في فصل الشتاء، وذلك من خلال تقديمنا لأفضل الأماكن السياحية، وكذلك الحمامات، وأخيرا المولات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6355

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم