حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5235

كيفية الاستثمار والتداول في الأسهم

كيفية الاستثمار والتداول في الأسهم

كيفية الاستثمار والتداول في الأسهم

21-11-2021 10:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
يعد الاستثمار في الأسهم أحد الطرق التي يمكن من خلالها استثمار أموالك ويمكنك من خلالها بناء ثروات كبيرة إذا تم إدارتها بشكل صحيح لكن البدء قد يكون أمرًا شاقًا للعديد من المبتدئين الذين يتطلعون إلى الدخول في سوق الأسهم بالرغم من وجود مكاسب كبيرة  بعد فترة من الزمن. إذن كيف بالضبط تستثمر في الأسهم؟ إنه في الواقع بسيط للغاية ولديك عدة طرق للقيام بذلك. تتمثل إحدى أسهل الطرق في فتح حساب جديد اون لاين والعمل على شراء أسهم.
 
 إذا لم تكن مرتاحًا لذلك، يمكنك العمل مع محترف لإدارة محفظتك، غالبًا مقابل رسوم معقولة في كلتا الحالتين، يمكنك الاستثمار في الأسهم عبر الإنترنت والبدء بقليل من المال. إليك كيفية الاستثمار في الأسهم والأساسيات حول كيفية البدء في سوق الأسهم حتى لو كنت لا تعرف الكثير عن الاستثمار في الوقت الحالي.
 
خطوات سهلة للبدء في تداول الأسهم الأمن
 
هل تريد أن تبدأ الاستثمار في الأسهم في افضل شركات تداول الأسهم

  1. اختر كيف تريد الاستثمار
في هذه الأيام، لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، بحيث يمكنك حقًا مطابقة أسلوب الاستثمار في الأسهم الخاص بك مع معرفتك ومقدار الوقت والطاقة الذي تريد إنفاقه في الاستثمار إليك أول نقطة قرارك المهمة:
 
هل تريد أن يكون لديك مستشار محترف يستثمر أموالك؟ يعد خيار "افعل ذلك من أجلك" خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في قضاء بضع دقائق فقط في العام في القلق بشأن الاستثمار.
 
 كما أنه اختيار جيد لمن لديهم معرفة محدودة بالاستثمار. هل تريد إدارة أموالك الخاصة؟ يعد خيار "افعل ذلك بنفسك" خيارًا رائعًا لمن لديهم معرفة أكبر أو أولئك الذين يمكنهم تخصيص الوقت لاتخاذ قرارات الاستثمار.  إذا كنت ترغب في اختيار الأسهم  التي تريد شرائها إلى حساب وسيط.
 
  1. فتح حساب استثماري
 
إذا كنت تريد محترفًا لإدارة أموالك يمكن أن يساعدك المستشار المالي البشري في تصميم محفظة أسهم ويمكن أن يساعدك في خطوات أخرى لتخطيط الثروة مثل التخطيط للنفقات الكلية. 
 
المستشار البشري الجيد يمكنك من الالتزام بالخطة المالية. 
 
يمكن للمستشار الآلي تصميم محفظة جيدة تناسب جميع الخطط الزمنية الخاصة بك والقدرة على تحمل المخاطر عادة ما تكون بمقابل مادي أقل مما يحتاجه المستشار البشري، وغالبًا ما تكون ربع السعر أو أقل.  بالإضافة إلى ذلك، يقدم العديد من خدمات وضع الخطط لتحقيق أرباح إلى أقصى حد. 
 
إذا كنت تريد إدارة أموالك الخاصة يسمح لك الوسيط عبر الإنترنت بشراء الأسهم والعديد من أنواع الاستثمارات الأخرى، بما في ذلك السندات والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والصناديق المشتركة والخيارات الأخرى.  وهو يقدم أفضل الوسطاء عمولات بدون رسوم على الأسهم بالإضافة إلى الكثير من التعليم والبحث دون أي تكلفة إضافية، حتى تتمكن من تشغيل لعبتك بسرعة. 
 
  1. قرر ما تستثمر فيه
 
الخطوة الرئيسية التالية هي معرفة ما تريد الاستثمار فيه قد تكون هذه الخطوة شاقة للعديد من المبتدئين، وفي حالة اختيارك لأي نوع من أنواع المستشارين البشريين أو الآليين سيكون الاستثمار أسهل كثيرا. باستخدام مستشار إذا كنت تستخدم مستشارًا - سواء أكان بشريًا أم آليًا - فلن تحتاج إلى تحديد ما تستثمر فيه. 
 
وهذا جزء من القيمة التي تقدمها هذه الخدمات على سبيل المثال، عندما تفتح مستشارًا آليًا، ستجيب عادةً على أسئلة حول تحملك للمخاطر ومتى تحتاج إلى أموالك. ثم سيقوم مستشارك الألياف عبر الإنترنت بإنشاء محفظتك واختيار الأموال للاستثمار فيها كل ما عليك فعله هو إضافة أموال إلى الحساب، وسيقوم مستشار الروبوت بإنشاء محفظتك.
 
  • عن طريق السمسرة إذا كنت تستخدم شركة وساطة فيتعين عليك اختيار كل استثمار واتخاذ قرارات التداول.
  •  يمكنك الاستثمار في الأسهم الفردية أو صناديق الأسهم، من بين العديد من الأصول الأخرى. 
  • إذا كنت تدير محفظتك الخاصة فيمكنك أيضًا أن تقرر الاستثمار بشكل إيجابي أو سلبي. 
 
الطرق المختلفة للاستثمار في البورصة
 
١- الأسهم الفردية: يمكنك الاستثمار في الأسهم الفردية - وفقط إذا - كان لديك الوقت والرغبة في إجراء بحث شامل وتقييم الأسهم بشكل مستمر إذا كان الأمر كذلك، فنحن نشجعك بنسبة 100٪ على القيام بذلك من الممكن تمامًا للمستثمر الذكي والصبور التغلب على السوق بمرور الوقت من ناحية أخرى، إذا كانت أشياء مثل تقارير الأرباح ربع السنوية والحسابات الرياضية لا تشجعك على المخاطرة فلا حرج على الإطلاق في اتباع طريقة أخرى أكثر سهولة ويمكن للوسيط مساعدتك في ذلك..
 
٢- صناديق المؤشرات: بالإضافة إلى شراء الأسهم الفردية يمكنك اختيار الاستثمار في صناديق المؤشرات، التي تتعقب مؤشر الأسهم مثل S&P 500، عندما يتعلق الأمر بالصناديق المدارة بشكل نشط مقابل الصناديق المدارة بشكل سلبي فإننا نفضل بشكل عام الخيار الأخير (على الرغم من وجودها بالتأكيد استثناءات) عادةً ما يكون لصناديق المؤشرات تكاليف أقل بشكل كبير وهي مضمونة فعليًا لمطابقة الأداء طويل الأجل لمؤشراتها الأساسية. بمرور الوقت، أنتج S&P 500 عوائد إجمالية تبلغ حوالي 10٪ سنويًا، ويمكن لأداء مثل هذا بناء ثروة كبيرة بمرور الوقت.
 
٣- المستشارون الآليون: أخيرًا هناك خيار آخر انتشر بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهو المستشار الآلي، المستشار الآلي عبارة عن وساطة تستثمر أموالك بشكل أساسي نيابة عنك في محفظة من صناديق المؤشرات المناسبة لعمرك وتحمل المخاطر وأهداف الاستثمار، لا يستطيع المستشار الآلي تحديد استثماراتك فحسب بل سيحسِّن الكثير من كفاءتك الضريبية ويُجري تغييرات بمرور الوقت
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5235

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم