حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34097

الاتحاد الأردني يطالب الاتحاد الآسيوي بالتحقق من جنس لاعبة إيرانية

الاتحاد الأردني يطالب الاتحاد الآسيوي بالتحقق من جنس لاعبة إيرانية

الاتحاد الأردني يطالب الاتحاد الآسيوي بالتحقق من جنس لاعبة إيرانية

14-11-2021 02:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طلب الاتحاد الأردني لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي التحقق من جنس إحدى لاعبات المنتخب الإيراني للسيدات المشارك في بطولة كأس آسيا للسيدات التي ستقام في الهند عام 2022.


ونشر الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر نص الخطاب الذي تم إرساله إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمطالبته بالشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين للتحقق من جنس اللاعبة المعنية والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني له تاريخ في مثل هذه القضايا وتعاطي المنشطات.


ويأمل الاتحاد الأردني لكرة القدم أن يتبع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجراءات القانونية الواجبة للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا.
ويمتلك المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات تاريخ مظلم لمثل هذه القضايا، حيث سبق وتم استبعاد 4 لاعبات من المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات منذ بضعة سنوات، بعدما تبين أنهن رجال ينتظرن إجراء عمليات تغيير الجنس.
يذكر أن المنتخب الإيراني للسيدات قد تأهل بطولة كأس آسيا للسيدات التي ستقام في الهند عام 2022 بعد الفوز على سيدات الأردن بركلات الترجيح 4-2.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34097

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم