حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2261

فوائد الحليب للبشرة .. الثالثة ستبهرك

فوائد الحليب للبشرة .. الثالثة ستبهرك

فوائد الحليب للبشرة ..  الثالثة ستبهرك

16-10-2021 05:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استُخدم الحليب منذ القدم على أنه مكوّن يتمتّع بالعديد من الفوائد الجمالية. يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية الضروريّة في العناية بالبشرة وخصوصاً لتوحيد لون البشرة، وتفتيحه، مما يقلّل من التصبغات الداكنة والندوب. من هنا، تعرّفي أكثر على فوائد الحليب للبشرة التي تمنحكِ بشرة بيضاء ونضرة، وطرق استخدامه.

فوائد الحليب للبشرة:

يساعد الحليب في توحيد لون البشرة وتفتيحها، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما أنه يعزز إفراز هرمون التيروزين، وهو هرمون الميلانين المسؤول عن لون البشرة. كذلك، يحتوي على مضادات أكسدة، ستساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى البروتين والفيتامينات التي تجدد خلايا بشرتكِ باستمرار.

يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون صحية تلطف البشرة وترطبها. ويخلق الحليب طبقة رقيقة من البروتين تحمي البشرة وتهدئ الإحساس بالحرق.

يعمل الحليب على مكافحة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد والخطوط بالوجه وذلك لوجود فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً بالإضافة إلى حماية الجلد من الجذور الحرّة التي تُسبب على الشيخوخة المبكّرة.

يساهم الحليب بتخفيف البقع الدّاكنة والندوب، بالإضافة إلى التقليل من ظهور حب الشباب ولذلك لاحتواء الحليب على فيتامين د.

يعالج الحليب البشرة من الجفاف والتقشّر، ويعمل على ترطيبها والتخلّص من الجلد الميّت ويجعلها أكثر صحّةً، وذلك لاحتواء الحليب على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب.

يساعد الحليب في تقشير البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك، حيث يعتبر مقشر لطيف، ويساعد في تحسين دوران الخلايا وإزالة الجلد الميت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2261

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم