حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5994

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر الأماكن السياحية في مونبلييه

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر الأماكن السياحية في مونبلييه

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر الأماكن السياحية في مونبلييه

26-09-2021 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مونبلييه هي مدينة مثيرة في جنوب فرنسا، ولديها وفرة من العناوين السياحية الجذابة لا سيما المتاحف والشوارع المرصوفة بالحصى والمطاعم المغرية. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في مونبلييه.


لو شاتو دو فلوجيرج
في مونبلييه، تصف كلمة "فولي" أي منزل تم استخدامه كمنزل ثانوي من قبل الطبقة الأرستقراطية، وكانت مونبلييه واحدة من أهم المدن في فرنسا من حيث الطب، لذلك كان العديد من النبلاء الأثرياء لديهم قصور مبنية على ضواحي المدينة. يعتبر الكثيرون شاتو دو فلوجيرج الأكثر أصالة في المدينة. الحدائق جميلة بشكل خاص، مما يجعل هذا المبنى المذهل يستحق الزيارة.

متحف فابر

يعد متحف فابر أهم متحف في المدينة، ويضم بعض الأعمال الفنية الممتازة، ويسهل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة. زيارة المتحف ليست سريعة، حيث يوجد دائماً العديد من المعارض وعدة طوابق مع اللوحات الرائعة والهندسة المعمارية المذهلة. يمكن زيارة المتحف مجاناً في أول يوم أحد من كل شهر، لذلك يجب على الزائرين الموجودين في مونبلييه الاستفادة وقضاء فترة ما بعد الظهيرة الثقافية الرائعة هنا.

بروميناد دو بيرو

بروميناد دو بيرو يحدد الجزء من المدينة المؤدي من قوس النصر إلى Château d’eau الرائع. إنه عمل إيتيان جيرال وابنه جان أنطوان، على الرغم من أن المبنى الذي يشبه القلعة مع أعمدة كورنثية الذي يقف على قمة البركة الرومانسية صممه هنري بيتوت في عام 1768. وخلفه سيتمكن الزوار من مشاهدة أحد مباني مونبلييه القنوات الرومانية، إنه عمل فني رائع تم الحفاظ عليه بشكل جذاب حتى يومنا هذا.


استقلال الترام إلى الشاطئ

يوجد في مونبلييه أربعة خطوط ترام، وتهدف المدينة إلى توسيع ذلك من خلال إضافة واحدة أخرى على الأقل في العامين المقبلين. تأخذ المحطة الأخيرة في الترام رقم 3 الزوار إلى الشاطئ بسعر متواضع للغاية. هناك يمكنهم استئجار بعض من الدراجات للتوجه إلى الشاطئ، أو اختيار التنزه على مهل. تجعل المياه الصافية والرمال الناعمة والكثير من أشعة الشمس هذه رحلة مثالية لأيام الربيع أو الصيف.


اكتشاف المطبخ الفرنسي

يشتهر المطبخ الفرنسي في جميع أنحاء العالم بأناقته وتطوره، ولدى مونبلييه الكثير لتقدمه في هذا الصدد. سيتمكن الزوار من تناول العشاء في المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، واستكشاف أماكن الأحياء النموذجية والاستمتاع بالعرض التقديمي الدقيق في مطاعم الأكل الفاخر. سيكونون قادرين أيضاً على تناول الفطائر أو البيتزا بالجبن أو الكعك اللذيذ. يُعد تناول الفطور المتأخر في مونبلييه تجربة ممتعة وطريقة رائعة للتعرف على مطبخ المدينة.







طباعة
  • المشاهدات: 5994

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم