حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13709

سبورت تكشف سبب عدم إقالة كومان من تدريب برشلونة

سبورت تكشف سبب عدم إقالة كومان من تدريب برشلونة

سبورت تكشف سبب عدم إقالة كومان من تدريب برشلونة

24-09-2021 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - ذكرت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية، أن الهولندي رونالد كومان سيستمر في منصبه مدربا لبرشلونة رغم التعادل السلبي أمام قادش؛ بالنظر لظروف اللقاء ومستوى الفريق في الشوط الثاني بعد طرد الهولندي فرنكي دي يونغ.

ورغم عدم فوز الفريق في قادش لكن المستوى الذي قدمه الفريق في الشوط الثاني خلال اللعب بعشرة لاعبين يتم تقديره من طرف مجلس إدارة برشلونة التي ستواصل دعمها للمدرب الهولندي في انتظار نتائج باقي اللقاءات.

ويغيب المدرب الهولندي عن لقاء ليفانتي، الأحد القادم، ولن يجلس في دكة البدلاء بسبب طرده في نهاية اللقاء أمام قادش، كما سيفقد جهود مواطنه فرينكي دي يونغ المطرود بدوره بعد توجيهه ضربة للاعب قادش.

وأكدت الصحيفة أن العلاقة بين رونالد كومان والرئيس خوان لابورتا غير جيدة ومصير المدرب معلق بخيط رفيع، خاصة بعد بيانه الأخير والذي تم دون علم الإدارة وأدى لغضبها.

وظل مصير المدرب الهولندي رونالد كومان مجهولا حتى قبل لقاء قادش، لكن خوان لابورتا رئيس برشلونة أكد دعمه للمدرب وبقاءه في منصبه، كما اعتبر أن النتائج وحدها ستحكم مصيره.

وفي انتظار لقاء ليفانتي في الدوري الإسباني ولقاء بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو لقاء حاسم للإبقاء على حظوظ الفريق قاريا، سيستمر رونالد كومان في منصبه مدربا لبرشلونة على الأقل لمدة أسبوع آخر، حسب الصحيفة.

تعليق كومان
وقال رونالد كومان مدرب برشلونة، إنه لا يوجد ما يقلقه بشأن التزام لاعبي فريقه بعد التعادل مع مضيفه قادش، وألقى باللوم على غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات.

ويحتل برشلونة المركز السابع بتسع نقاط من خمس مباريات، متأخرا بسبع نقاط عن ريال مدريد المتصدر من ست مباريات.

وتلقى كومان، الذي طُرد في اللحظات الأخيرة من المباراة للاعتراض، دعم خوان لابورتا رئيس برشلونة قبل مواجهة قادش، لكنه قال إنه يجب على فريقه تقديم أداء أفضل مما يفعل.

ورغم التعادل الثاني على التوالي لبرشلونة، أوضح كومان أن الأهم في الوقت الحالي هو أداء الفريق في المجمل.

وأبلغ المدرب الهولندي الصحفيين: ”الأمور لا تعتمد دائما على النتائج. علينا تحليل ما يقدمه الفريق والتزامه ونهجه، وليس لدي ما أشتكي منه في تلك المباراة“.

وأضاف: ”لست سعيدا بالطبع؛ لأننا حصلنا على أربع أو خمس فرص ولم نستغلها“.

وأضاف كومان مشيرا إلى أن طرد فرينكي دي يونغ زاد من مشاكل برشلونة: ”ما أنظر إليه هو النهج وليس موقفي الشخصي. لأننا لو فزنا سنمضي قدما وإذا لم نفعل ذلك سيبحث النادي عن مدرب جديد“.

وأوضح كومان أن غياب العديد من اللاعبين أدى إلى الظهور بشكل متواضع.

وكان برشلونة تعادل 1/1 مع ضيفه غرناطة المتعثر، يوم الإثنين، وغاب عنه جوردي ألبا وسيرجيو أجويرو وبيدري، بالإضافة إلى لاعبين آخرين.

وتابع كومان: ”قلت عدة مرات إنه يجب علينا محاولة تحقيق الفوز بكل مباراة. لكن يجب أن نكون واقعيين وننظر إلى التشكيلة التي لدينا واللاعبين الغائبين… يغيب عن الفريق سبعة لاعبين أساسيين“.

روبيرتو يخالف بيكيه
من جهته، طالب سيرجي روبيرتو لاعب وسط برشلونة بدعم زملائه بعد أداء متواضع آخر في التعادل بدون أهداف مع مضيفه قادش.

وتأتي تصريحات روبيرتو بعد حديث المدافع جيرار بيكيه والمدرب رونالد كومان عن أن برشلونة لا يملك التشكيلة لمنافسة أندية مثل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وقال روبيرتو: ”هنا يجب علينا المنافسة على الدوري. فكرة أنه لا بأس من إنهاء الدوري في أول أربعة مراكز لا ترضيني.

وأضاف: ”علينا المنافسة على لقب الدوري. هذه التشكيلة جيدة للغاية وتوجد بعض الإصابات لكن هذا ليس عذرا“.

وتابع: ”نملك التشكيلة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني، ولا أعتقد أن الفرق الأخرى تملك تشكيلات أفضل منا“.

وقدم برشلونة أداء متواضعا آخر ليتعادل للمرة الثانية على التوالي في الدوري أمام منافس متعثر.

وقال روبيرتو: ”يجب علينا العودة إلى طريق الانتصارات. تعرضنا لنتائج مخيبة وكل ما علينا فعله هو الضغط. نحن بعيدون عن (ريال مدريد المتصدر) في الوقت الحالي، ورغم أن الموسم ما زال طويلا فلو ابتعدنا أكثر ستكون الأمور صعبة جدا“.

ودافع بيكيه عن آراء روبيرتو ووضح تصريحاته السابقة.

وقال: ”عندما قلت ‬هذا هو الحال‬ فهو بسبب وجود أربعة غيابات. قلت أيضا إننا سننافس. لا أرتدي قميص برشلونة من أجل المركز الثاني أو الثالث. أنا هنا للفوز بالألقاب وأنا مقتنع أنه رغم البداية الحالية، فنحن سننافس. نحن بحاجة لدعم الجماهير“.

ويحتل برشلونة المركز السابع بتسع نقاط من خمس مباريات، متأخرا بسبع نقاط عن ريال مدريد الذي خاض ست مباريات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم