حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3267

نيوزيلندا: وجهة بعيدة مليئة بالمغامرات

نيوزيلندا: وجهة بعيدة مليئة بالمغامرات

نيوزيلندا: وجهة بعيدة مليئة بالمغامرات

19-09-2021 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد السياحة في نيوزيلندا أرض التناقضات والتنوع الكبير حيث يوجد البراكين النشطة، والكهوف الرائعة، والبحيرات الجليدية العميقة، والوديان الخضراء، والمضايق الرائعة، والشواطئ الرملية الطويلة، والقمم الرائعة المغطاة بالثلوج لجبال الألب الجنوبية. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في نيوزيلندا للسعوديين.

موقع نيوزيلندا:
تقع نيوزيلندا ي جنوب غرب المحيط الهادئ، وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين؛ الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية، ومجموعة من الجزر الصغيرة عددها حوالي 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام. عاصمتها مدينة ويلينغتون وأكبر مدنها أوكلاند. يبلغ طول نيوزيلندا حوالي 1600 كم من الشمال إلى الجنوب، و450 كم في أوسع نقطة لها.


المناخ في نيوزيلندا:
يتم تحديد مناخ نيوزيلندا من خلال خط العرض، وخصائصها الفيزيائية إذ تختلف الظروف المناخية بشكل كبير بين رطبة للغاية على الساحل الغربي من الجزيرة الجنوبية إلى شبه قاحلة في أوتاجو الوسطى وحوض ماكنزي في كانتربري الداخلية إلى شبه استوائية في نورثلاند. يكون هطول الأمطار أعلى في المناطق التي تسودها الجبال المعرضة للرياح الغربية والشمالية الغربية السائدة. على الرغم من أن متوسط ​​هطول الأمطار السنوي يتراوح من 300 ملم في وسط أوتاجو إلى ما يصل إلى 6400 ملم في جبال الألب الجنوبية.

من المتوقع أن يؤثر تغير المناخ في القرن الحادي والعشرين على أنماط درجات الحرارة وهطول الأمطار في نيوزيلندا، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون هذه التغييرات أكثر اعتدالًا مقارنة بالتغيرات العالمية. [1]

السفر إلى نيوزيلندا:
السفر جواً من الدمام إلى أوكلاند خلال 21 ساعة و45 دقيقة بتكلفة 3,813 ريال سعودي.
السفر جواً من الرياض إلى أوكلاند خلال 21 ساعة و36 دقيقة بتكلفة 3,102 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى أوكلاند خلال 21 ساعة و25 دقيقة بتكلفة 3,421 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى أوكلاند خلال 24 ساعة و47 دقيقة بتكلفة 4,048 ريال سعودي.
السفر جواً من أبها إلى أوكلاند خلال 24 ساعة و4 دقائق بتكلفة 3,656 ريال سعودي.
أماكن السياحة في نيوزيلندا:
منتزه فيوردلاند الوطني وميلفورد ساوند:
يعد منتزه فيوردلاند الوطني وميلفورد ساوند أروع أماكن السياحة في نيوزيلندا تتيح للسياح فرصة استكشاف الشلالات المتدفقة والجزر البحرية والغابات المطيرة البكر والبحيرات الشاسعة وقمم الجبال الصخرية. ليس من المستغرب أن تكون الحديقة ملاذاً لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة فهي تضم بعض من أفضل رياضة المشي لمسافات طويلة في البلاد، بما في ذلك مسار ميلفورد الشهير. يمارس السياح التجديف بالكاياك لاستكشاف المضايق، ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع برحلة طيران رائعة فوق المنتزه لمشاهدة جمالها المذهل.

خليج الجزر:
يقع خليج الجزر الجميل على بعد ثلاث ساعات بالسيارة شمال أوكلاند، وهو أحد أشهر وجهات السياحة في نيوزيلندا أوكلاند. تنتشر أكثر من 144 جزيرة في الخليج المتلألئ، مما يجعلها ملاذًا للإبحار واليخوت. هناك الكثير من الأنشطة سيقوم بها السياح مثل؛ ممارسة الصيد، وركوب قوارب الكاياك على طول الساحل، والمشي لمسافات طويلة في العديد من مسارات الجزيرة، والاستمتاع في الخلجان المنعزلة، واستكشاف الغابات.


السياحة في نيوزيلندا كوينزتاون:
تقع كوينزتاون بين شواطئ بحيرة واكاتيبو المتلألئة والقمم الثلجية في الجزيرة الجنوبية، وهي عاصمة المغامرات في نيوزيلندا وواحدة من أفضل السياحة في نيوزيلندا كوينزتاون للسعوديين حيث يمكنهم القفز بالحبال، وركوب القوارب النفاثة، والطيران المظلي، وتسلق الصخور، وركوب الدراجات في الجبال، والتزلج على المنحدرات فضلاً عن استكشاف المناظر الخلابة لجبال الألب.

بحيرة تاوبو ومنتزه تونجاريرو الوطني:
يقع منتزه تونجاريرو الوطني في وسط الجزيرة الشمالية وعلى بعد بضع كيلومترات فقط من بحيرة تاوبو المتلألئة، أكبر بحيرة في نيوزيلندا. يزور السياح هذا الموقع نظراً لخصائصه البركانية المذهلة وأهميته لثقافة الماوري، ويتميز المنتزه أقدم المنتزهات الوطنية في العالم بالبراكين الشاهقة والبحيرات الفيروزية، والهضاب القاحلة والمروج الألبية والينابيع الساخنة.

روتوروا في الجزيرة الشمالية:
تقع روتوروا على حلقة المحيط الهادئ الصاخبة، وهي واحدة من أكثر مناطق الطاقة الحرارية الأرضية نشاطاً في العالم حيث توجد الكثير من الحفر البركانية، والينابيع الحرارية البخارية. يمكن للزوار القيام بجولة سيراً على الأقدام في عجائب الطاقة الحرارية الأرضية هذه والاستمتاع بالينابيع المعدنية البخارية، والتعرف على تاريخ وثقافة الماوري الغنية في المنطقة.

أنهار فوكس وفرانز جوزيف الجليدية:
تعتبر الأنهار الجليدية فرانز جوزيف وفوكس من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في منتزه ويستلاند تاي بوتيني الوطني المذهل في الجزيرة الجنوبية، يتدفق هذه الأنهار من الجليد من بعض أعلى القمم في جبال الألب الجنوبية إلى مستوى سطح البحر القريب.

منتزه ماونت كوك الوطني:
يقع منتزه ماونت كوك الوطني في قلب جبال الألب الجنوبية، وتغطي الأنهار الجليدية نحو 40% من مساحة المنتزه كما يضم أكثر من 300 نوعاً من نباتات جبال الألب و40 نوعاً من الطيور. [2]
مدينة أوكلاند:
زيارة مدينة أوكلاند في الجزيرة الشمالية من أروع أماكن السياحة في نيوزيلندا للسعوديين حيث تتمتع بمرفأين متلألئين، وتعد اوكلاند أكبر مدينة في نيوزيلندا تحيط بها الشواطئ ذات الرمال البيضاء والسوداء كما يوجد العديد من مسارات التنزه في الغابات المطيرة والخلجان الخلابة والجزر والبراكين، وبرج سكاي الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 328 متراً.

الأنشطة السياحية في نيوزيلندا:
يمكن للسياح ممارسة بعض الأنشطة السياحية في نيوزيلندا مثل:

القيام بالمغامرات في الهواء الطلق، وركوب القوارب النفاثة، وركوب الدراجات في الجبال، والمشي لمسافات طويلة، والقفز بالمظلات، والتزلج على طائرات الهليكوبتر.
التخييم والاستمتاع بالعديد من مسارات المشي في منتزه تونجاريرو الوطني في الجزيرة الشمالية.
استكشاف المناظر الطبيعية المتجمدة الملتوية للكهوف الجليدية والقمم عند سفح الأنهار الجليدية بالإضافة إلى سلسلة من البرك الساخنة الرائعة في منطقة أنهار فوكس وفرانز جوزيف الجليدية.
القيام بالرحلات الجوية ذات المناظر الخلابة، وجولات التزلج والتزلج على طائرات الهليكوبتر، والصيد والمشي لمسافات طويلة في منتزه ماونت كوك الوطني.
زيارة قرية كايكورا الساحلية الساحرة التي توفر جولات لمشاهدة الحيتان الشهيرة ومراقبة الفقمات والدلافين ومجموعة متنوعة من الطيور كما توفر فرصة لتناول المأكولات البحرية.
فنادق نيوزيلندا:
منتجع أوكس كوينزتاون شورز:
يقع منتجع أوكس كوينزتاون شورز على ضفاف بحيرة واكاتيبو في كوينزتاون، ويوفر إطلالات خلابة على البحيرة وسلاسل الجبال المحيطة. يشتمل الفندق على مركز اللياقة البدينة وساونا ومواقف مجانية للسيارات، وغرف عائلية. تحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وخدمة الواي فاي، ومجفف شعر، وحمام داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية ومناشف نظيفة. تبدأ أسعار الغرف من 387 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم نيوزيلندا:
Paradise Indian Food يقدم الطعام الهندي الأصيل المشبع بالتوابل والنكهات الهندية الشهية ومن أشهر الأطباق التي يقدمها البرياني.
Rumi persian cuisine يقدم أشهى المأكولات الإيرانية ومن أشهر الأطباق التي يقدمها أسياخ الدجاج مع الأرز بالإضافة إلى أطباق الحلوى.
Uncle Man’s Restaurant &Takeaway يقدم بعض الأطباق الماليزية المشهورة والشهية.
تكلفة السياحة في نيوزيلندا:
يبلغ متوسط تكلفة السياحة في نيوزيلندا لمدة أسبوع واحد حوالي 4834 ريال سعودي للشخص الواحد أما للشخصين فإنها تكلف حوالي 9668 ريال سعودي.


تعد السياحة في نيوزيلندا 2021 بقعة ساخنة للرياضات المليئة بالأدرينالين بفضل تضاريسها الدرامية حيث يمكن للسياح القيام بالمغامرات في الهواء الطلق وركوب القوارب النفاثة والتزلج على طائرات الهليكوبتر. استمتع بأروع رحلات السياحة في نيوزيلندا بكل حماس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3267

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم