حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,27 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2073

بدران يوقع كتابه "الدولة العربية من السلطوية الى الحداثة"

بدران يوقع كتابه "الدولة العربية من السلطوية الى الحداثة"

بدران يوقع كتابه "الدولة العربية من السلطوية الى الحداثة"

12-09-2021 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقامت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة بحضور الوزير الأسبق سمير الحباشنة رئيس الجمعية وجمع غفير من الأعضاء والأصدقاء حفلا لتوقيع الوزير الأسبق د. ابراهيم بدران كتابه "الدولة العربية من السلطوية الى الحداثة "حيث قدمت الحفل د. سهام الخفش عضو الجمعية كما فدم د. سليمان البدور عضو الهيئة الإدارية للجمعية قراءة نقدية مفصلة تحدث خلالها عن السلطة في التاريخ العربي وتحدياتها وتحولاتها وما قدمته الأنظمة المتقلبة على الدولة العربية والتحديات التي واجهتها أمام شعوبها .

ويقع كتاب الوزير د. ابراهيم بدران في 363 صفحة من القطع الوسط ويتضمن خمس فصول يتحدث كل فصل عن حقبة معينة من تاريخ الدولة العربية .

وتحدث د. بدران خلال الحفل شاكرا الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة على تبنيها لحفل التوقيع وشكر الحضور كما أكد على أهمية صدور الكتاب بهذا التوقيت من الزمن التي تتشكل فيه الدولة العربية بأشكال جديدة تبعا للمتغيرات التي شهدها العالم كله حيث الإنسان العربي يمتاز بعدم التوافق مع الاّخر وهذا ما كان له الدور في تأخر الدولة العربية عن مثيلاتها من الدول في العالم من حيث تاريخ الإستقلال ونوعية الشعوب والمقدرات بشكل عام .

كما أشار الوزير بدران خلال حديثه أن الطريق الوحيد للتغيير في العالم العربي هو الثورة الصناعية حيث تتقدم المجتمعات ويتحدث فكرها وسلوكها عن طريق التصنيع وتقديم العديد من المصانع الكبيرة والحديثة .
وفي نهاية الحفل دار حوار بين الحضور ومؤلف الكتاب الوزير ابراهيم بدران عن تفاصيل وفصول كتاب " الدولة العربية من السلطوية الى الحداثة ".







طباعة
  • المشاهدات: 2073

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم