حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 20857

التزوير لاجل التمويل .. دراسات مضحكة حول المواقع الاخباريه الاكثر تصفحا في الاردن

التزوير لاجل التمويل .. دراسات مضحكة حول المواقع الاخباريه الاكثر تصفحا في الاردن

التزوير لاجل التمويل ..  دراسات مضحكة حول المواقع الاخباريه الاكثر تصفحا في الاردن

24-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- تخطى برنامج تدعيم وسائل الاعلام في الاردن الممول من الوكالة الامريكيه للانماء الدولي كل حواجز اللياقه والمعقول عندما قفز عن اسماء لمواقع الكترونيه شهيره في الاردن والعالم ليدخلنا في بوتقة التزوير المكشوف الذي يقطر كذبا وتمويها وتشويها للحقائق عندما يدعي هذا البرنامج في دراسه صدرت اليوم ان اذاعة الكترونيه مغموره لم يتجاوز عدد قراءها العشرة الاف قارئا يوميا تحتلب المرتبه الاولى بين المواقع الالكترونيه الاكثر تصفحا في الاردن.

ويبدو ان شراكة التزوير كانت الدافع الاساسي وراء هذه الدراسه بحكم ان هذا البرنامج يمول الاذاعه الالكترونيه منذ سنوات وهو ما دفع كثير من المسؤولين والنواب الاسلاميين لاعلان مقاطعتهم لهذه الاذاعه بعد انكشاف مصدر تمويلها المشبوه وهو – اي برنامج تدعيم الاعلام – معني بشكل او باخر ان يجري مثل تلك الدراسه المشبوهه لاقناع الوكالة الامريكيه للانماء الدولي ان تمويلها لهذه الاذاعه ينطلق من دراسات وابحاث .. تكتب بالحبر ... وتزور بالسر... وتمول بالكفر.

 

واللافت ان هذه الاذاعه غير المعروفه اردنيا وعالميا ولا تدخل ضمن اشهر 100 موقع على مستوى العالم واشهر 100 موقع على مستوى الاردن بحسب نتائج استطلاعات موقع اليكسا العالمي قد استشعرت منذ وقت بعيد خطر انتشار واشتهار المواقع الالكترونيه في الاردن واستقطابها لعشرات الالاف من القراء يوميا ما يعني اندثار تمويلها الامريكي فسارعت عبر نشر اكثر من "12" تقرير صحفي تحليلي الى التشكيك بمصداقية المواقع الالكترونيه في الاردن في محاولة يائسه منها نهش هذه المواقع التي مدت سيفها دفاعا عن الاردن في الوقت الذي مدت فيه تلك الاذاعه يدها للقبض من صندوق برنامج تدعيم وسائل الاعلام في الاردن.

والمضحك ان تعليقات القراء على اشهر مواضيع ذلك الموقع الالكتروني المغمور لا يتجاوز في احسن الاحوال العشرة تعليقات ربما يكون معظمها مزورا بينما تتلقى المواضيع المنشوره في سرايا والمواقع الالكترونيه الزميله في الاردن مئات التعليقات من اشخاص ليسوا وهميين وباسماء حقيقيه معروفة المكان والزمان لا كتلك الاشباح التي تزور موقع تلك الاذاعه الهزيل مهنيا  .

 

ونحن هنا في سرايا نكتب ما نكتب ليس دفاعا عن اللقب في ان نكون الاشهر ، فنحن لسنا في ساحة معركه او حلبة مصارعه بين " ندين" ،  فالفأر يبقى فأرا نحترم انه مخلوق له كينونته وكيانه ،  لكنه بكل الاحوال لا يستطيع ان يهزم اسدا... لا يشكك الاخرون بقوته.

 

والمضحك ان القائمين على هذه الدراسه الطريفه يعللون ان موقع هذه الاذاعه تقدم ليحتل رقم"1" بحكم انه الاكثر انتشارا في الجامعات وزيارات الطلبه وهذا هو عين الطرفة نفسها ، ونتحدى ان يجري القائمون على برنامج تدعيم الاعلام في الاردن استطلاعا عشوائيا علنيا بين الطلبه لسؤالهم عن اي المواقع الاكثر متابعة منهم وحينها نعتقد بان مندوبي ذلك البرنامج  والاذاعه سيسقط بين ايديهم ويكتفون بلملمة فضيحتهم وعدم التجرأ مستقبلا على اجراء اي دراسه كل الحقيقة فيها انها ليست ... حقيقيه.

 

يبقى ان نوجه الشكر للزميل العزيز ياسر ابو هلاله مدير مكتب الجزيره في عمان الذي هاجم الدراسه اثناء حضوره للمؤتمر الذي اعلنت فيه نتائج تلك  الدراسه المزوره ليقول لهم كلمته الشهيره متسائلا" من من الاردنيين يعلم عن موقع  هذه الاذاعه ... ومن من الاردنيين ينكر شهرة بعض المواقع الالكترونيه التي بدأت تؤثر في الراي العام".

اخيرا نقول... هل يكفي التزوير لاجل التمويل.... مبروك سلفا.

محررو سرايا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20857
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم