حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8961

الفيفا تحدد الموعد النهائي لنهائيات كأس العرب

الفيفا تحدد الموعد النهائي لنهائيات كأس العرب

الفيفا تحدد الموعد النهائي لنهائيات كأس العرب

15-06-2021 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، المباريات المؤهلة لنهائيات البطولة التي يستضيفها استاد خليفة الدولي واستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

وبحسب بيان للجنة اليوم الثلاثاء، فإن التصفيات التأهيلية لكأس العرب تشهد 7 مباريات خلال الفترة من 19 إلى 25 حزيران الجاري بواقع مباراة واحدة يومياً عند الثامنة مساءً بتوقيت قطر.

وتنطلق المباريات المؤهلة لكأس العرب يوم 19 الجاري بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان على استاد خليفة الدولي، وفي 20 الجاري مباراة تجمع بين عُمان والصومال على استاد جاسم بن حمد، ثم مباراة الأردن وجنوب السودان في 21 الجاري على استاد خليفة الدولي.

ويشهد استاد جاسم بن حمد في 22 من الشهر ذاته مواجهة بين منتخبي موريتانيا واليمن، بينما يلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي في 23 الشهر على استاد خليفة الدولي، فيما يجمع استاد جاسم بن حمد في 24 حزيران منتخبي فلسطين وجزر القمر، على أن تختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 حزيران بمواجهة بين منتخبي البحرين والكويت يستضيفها استاد خليفة الدولي.

وتنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسعة منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل إجراء قرعة البطولة، وهي قطر الدولة المستضيفة، تونس، الجزائر، المغرب، مصر، السعودية، العراق، الإمارات، وسوريا.

وتقام نهائيات بطولة كأس العرب، التي ينظمها (الفيفا) بالشراكة مع قطر نهاية العام الجاري، خلال الفترة التي ستشهد منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط العام المقبل.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب في نيسان الماضي أسفرت عن توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة منتخبان الأول والثاني للدور ربع النهائي.

ويتنافس في المجموعة الأولى إلى جانب قطر، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عُمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت، وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8961

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم