حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16504

الحكومة تغلق باباً رافداً للاقتصاد بين السعودية وسوريا من خلال "المنصة البرية" .. ما هو؟

الحكومة تغلق باباً رافداً للاقتصاد بين السعودية وسوريا من خلال "المنصة البرية" .. ما هو؟

الحكومة تغلق باباً رافداً للاقتصاد بين السعودية وسوريا من خلال "المنصة البرية" ..  ما هو؟

26-05-2021 11:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - شكا أصحاب شركات النقل في الأردن من عدم إتاحة إدارة الأزمات باب مخصص على المنصة البرية لدخول المقيمين السورين في المملكة العربية السعودية عبر الأردن لبلادهم.
وقال أصحاب الشركات لسرايا، إن المنصة لا تقبل تسجيل هذه الفئة عليها، حيث تم تخصيصها للأردنيين ومن يحملون تصاريح العمل، إضافة لطلبها تحديد مكان الإقامة، ورقم هاتف أردني، وهذا ما لا تحمله هذه الفئة للتسجيل على المنصة.
وأكدوا أن هذا ينعكس سلبا على شركاتهم، حيث هناك ما يقارب النصف مليون سوري في السعودية، نستطيع استقطابهم لزيارة بلادهم برا، ما ينعكس إيجابا على القطاع السياحي، فهناك استراحات ومحلات صرافة، وأكشاك كانت تعتاش على هذه الفئة، إضافة لفحص الـ pcr الذي يفرض على كل عابر للحدود.
وتسائلوا عبر سرايا؛ لماذا لا تخصص إدارة الأزمات عبر المنصة بابا لهم، لكي يرفد هذا القطاع الذي عانى الأمرين خلال الجائحة، والبدء بإنعاشه مجددا، لافتين إلى أن هذه الفئة تقصد المنصة بشكل يومي من أجل التسجيل والعبور برا إلى بلادهم، إلا أن المنصة ترفضهم في كل مرة يتقدمون بها.
وطالب أصحاب الشركات اتخاذ إجراء فوري بهذا الخصوص، وتوسيع مظلة المنصة لتشمل هذه الفئة؛ لعودة شركات النقل للحركة عبر الحدودين جابر والعمري، وإنعاش المحلات التجارية القاطنة عبر هذا الخط.

 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16504

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم