حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41407

التربية: ندرس بشكل جاد بدء العام الدراسي المُقبل وجاهياً

التربية: ندرس بشكل جاد بدء العام الدراسي المُقبل وجاهياً

التربية: ندرس بشكل جاد بدء العام الدراسي المُقبل وجاهياً

18-05-2021 01:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات إن الحملة الوطنية لتطعيم العاملين في قطاع التعليم انطلقت في الرابع من ايار في 4 مراكز في محافظة العاصمة وبلغ عدد الذين تلقوا المطعوم المضاد لفيروس كورونا من خلال هذه المراكز قبل العيد 11,383 معلم ومعلمة.

وقالت انه تم توسعة الحملة يوم امس لتشمل جميع المحافظات وذلك من خلال استحداث مراكز خاصة بالمعلمين وتم تخصيص مدرستين في كل مديرية باستثناء مديريات الجنوب حيث اعتمدت المراكز المخصصة لوزارة الصحة لتطعيم المعلمين وسيبدأ اليوم العمل على تفريغها ولمدة ثلاثة ايام لتطعيم المعلمين.

وأكدت الدكتورة قبيلات في حديث لإذاعة الامن العام أن عدد المعلمين الذين تلقوا المطاعيم من خلال المراكز التي خصصت يوم امس بلغ 8703 معلماً ومعلمة ماشكل 62 % من نسبة الفئة المستهدفة بالحملة .

وأضافت الدكتورة قبيلات أن الاقبال على تلقي المطاعيم كان جيد جدا مشيرة الى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الاولى من الحملة في السابع والعشرين من الشهر الحالي حتى يصار الى البدء في اعطاء الجرعة الثانية من اللقاح لمن تلقوا المطاعيم قبل فترة العيد.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة اشارت الدكتورة قبيلات الى أنه سيبدأ العمل يوم غد على تحديد مركز في كل محافظة لتلقي المطاعيم وسيكون هناك مركز خاص في كل مديريات مدارس العاصمة حيث تم تحديد ادوار للمعلمين وتم ابلاغهم بها وستنطلق بعد ذلك الى محافظة اربد ويوم الثلاثين من الشهر الحالي ستشمل جميع المحافظات في المملكة.

وأكدت على انه تم الايعاز الى مدراء التربية الذين لديهم اعداد قليلة من المدارس الخاصة لضمهم ضمن حملة المدارس الحكومية في برنامجهم اعتباراً من اليوم.

وأشارت الدكتورة قبيلات الى انه تم البدء بإعطاء المطاعيم للمعلمين في القطاع الحكومي بسبب قرب عقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة لأنهم مكلفين بالعمل في امتحانات التوجيهي كمراقبين او مصححين مؤكدة ان الحملة تستهدف جميع المعلمين العاملين في قطاع التعليم حتى الحضانات سيتم شملها في الحملة وسيصدر برنامج خاص لها سيتم الاعلان عنه في وقتها ...

وحول عودة التعليم الوجاهي اشارت الدكتورة قبيلات الى ان وزارة التربية والتعليم تدرس الواقع وتعد الخطط التربوية لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي الذي حدث لهم خلال التعليم عن بُعد او من لم يتلقى التعليم عن بُعد وهي بصدد الإنتهاء من برنامج تعزيز المهارات الاساسية ولم تتخذ قراراً حتى الآن إن كان التعليم سيكون وجاهيا في الاول من شهر آب ، او ان كان التعليم عن بعد ولكنها تعد السيناريوهات وسنعلنها في حينه وذلك حسب الظروف وتدرس بشكل جاد بدء العام الدراسي للعام المقبل بشكل وجاهي ضمن ظروف وزارة التربية والتعليم .

وأكدت ان الوزارة في المراحل النهائية لوضع دليل العودة الى المدارس وسيتم عرضه على وزارة الصحة التي تعتبر شريكاً اساسيا في اتخاذ هذه القرارات وسيتم الإعلان عنه في وقته في حال كان جاهزاً ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 41407

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم