حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4901

"الفنادق" تطالب بإلغاء منصة القادمين وتقليص ساعات الحظر

"الفنادق" تطالب بإلغاء منصة القادمين وتقليص ساعات الحظر

"الفنادق" تطالب بإلغاء منصة القادمين وتقليص ساعات الحظر

07-05-2021 09:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال عضو مجلس جمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم إن المنشآت الصغيرة والشقق الفندقية تنتظر إجراءات فتح المعابر مع السعودية والعراق وفلسطين للمساهمة في عودة الحياة إلى ما كانت عليه.

وأضاف القاسم أن المنصة التي تم إنشاؤها تتعارض مع فكرة جذب السياحة الخارجية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد القاسم أنه لابد من استبدال منصة القادمين بالشروط المتخذة في مطار الملكة علياء، تتضمن الحصول على فحص PCR أو شهادة التطعيم.

ونوه بأن تقنين عملية الدخول إلى الأردن يؤثر بشكل سلبي، حيث إن المطلوب تشجيع القادمين من الجنسيات الأخرى لا تعقيد دخولهم.

وأكد أن كثيرا من الدول، وخاصة الخليجية، تشترط على مواطنيه؛ التطعيم قبل السفر، وهو ما يجب على الحكومة النظر إليه كعامل مساعد يسهّل حركتهم كونهم غير ضارين بالوضع الوبائي.

وبين أن القطاع تعرض لانتكاسات كبيرة جراء جائحة كورونا، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هنالك تحرك حكومي للمساهمة في إعادة القطاع إلى ما كان عليه.

ولفت إلى أن القادمين إلى الأردن وخاصة في فصل الصيف، يساهمون في تحريك الاقتصاد من خلال دعم العقار والسياحة.

أما بخصوص السياحة المحلية، وتعزيز الحركة الداخلية، فأكد القاسم على ضرورة تقليص ساعات الحظر، ليسنح للأردنيين التجوال والتنقل عبر المحافظات، خاصة أن الوضع الوبائي ذاهب نحو الارتياح.

وأكد أن من أهم الأمور الواجب اتخاذها خلال الفترة القادمة، هي اتخاذ القرارات الحكومية بالتشارك مع القطاع الخاص، مشددا على أهمية أن يكون التخطيط متوازيا بين القطاعين وأن تكون الصورة واضحة للاستعداد بشكل أفضل للموسم القادم.

هلا أخبار


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4901

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم