حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 18826

العرموطي لـ"سرايا": ضعف الرقابة أدى لارتفاع أسعار الدجاج .. ولا بدّ من الإستيراد إذا استمرت فوضى الأسعار

العرموطي لـ"سرايا": ضعف الرقابة أدى لارتفاع أسعار الدجاج .. ولا بدّ من الإستيراد إذا استمرت فوضى الأسعار

العرموطي لـ"سرايا": ضعف الرقابة أدى لارتفاع أسعار الدجاج ..  ولا بدّ من الإستيراد إذا استمرت فوضى الأسعار

17-04-2021 12:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ايمن العمري - قال النائب صالح العرموطي أن ارتفاع أسعار الدجاج يعود الى ضعف الرقابة على الأسواق من قِبل وزارة الصناعة و التجارة، وعدم الجدية في تطبيق السقوف السعرية على المحلات التجارية و المولات، وخصوصاً تلك الفئة التي تستغل قدوم شهر رمضان المبارك.

و أشار العرموطي في تصريح لسرايا أن ملف ارتفاع أسعار الدجاج بشكل مفاجئ مع قدوم رمضان يعود الى احتكار بعض الأنفس المريضة لتلك السلعة، وأنه على الحكومة التدخل الفوري مع مراعاة حماية المنتج الوطني.

وبين لسرايا أنه اذا ما استمرت الأسعار بالارتفاع و عدم قدرة وزارة الصناعة والتجارة على ضبط الأسعار و إعادتها الى ما كانت عليه، فإنه على الحكومة فتح باب الإستيراد، وذلك لخفض أسعار المنتج المحلي، مؤكداً على حمايته للمنتج المحلي ولكن يجب أن يبقى بسعر في متناول الجميع.

و أضاف أن عدم الإلتزام بالسقوف السعرية التي تحددها الحكومة فإن ذلك يعتبر مخالفة قانونية صريحة، يستوجب على الحكومة تحريرها و عدم التهاون فيها بحق المخالفين، حماية للمستهلك الأردني الذي يواجه ظروفاً اقتصادية صعبة.

ودعا العرموطي عبر سرايا التجار الى استغلال الشهر الفضيل لكسب رضا الله وعمل والالتزام بالاسعار، ليتمكن جميع الأردنيين من الإفطار على موائد الرحمن، خصوصاً أن الدجاج يعتبر من السلع الأساسية في رمضان وليس كما باقي الأيام.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18826

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم