حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15730

فرنسا توقف 46 مسلمة بعد حظر ارتداء النقاب

فرنسا توقف 46 مسلمة بعد حظر ارتداء النقاب

فرنسا توقف 46 مسلمة بعد حظر ارتداء النقاب

12-05-2011 04:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت وزارة الداخلية الفرنسية: إن قوات الشرطة أوقفت 46 سيدة ترتدي النقاب في الأماكن العامة منذ أن تم تفعيل قرار الحظر الذي فُرِض على مثل هذه الأغطية خلال الشهر الماضي.
 
وأفادت تقارير صحافية بأن اتهامات وُجِّهَت إلى 27 سيدة من هؤلاء، إذ سيغرمن حوالي 215 دولاراً أو سيُجبَرن على اتخاذ مسار رسمي بشأن المواطنة.
 
وفي الأسبوع الماضي قال وزير الداخلية كلود جيانت، في الإذاعة الفرنسية: إن تلك التدخّلات تمّت دون حدوث أية مشاكل, وفقا لسبق.
 
وأشار إلى أن الضباط أوقفوا أخيراً سيدة أميركية، تقيم بالقرب من باريس، لدى وصولها آتية من المملكة العربية السعودية في مطار شارل ديغول. ومن الجدير ذكره أن فرنسا أضحت أول دولة أوروبية تتخذ قراراً بحظر ارتداء حجاب الوجه في الأماكن العامة، بما في ذلك المتاجر والشوارع.
 
وقبل بدء تفعيل قرار الحظر، أبدى كثير من ضباط الشرطة تخوّفهم من أنه قد يكون من الصعب تطبيق هذا القانون الجديد، وأنه من الممكن أن يتسبّب في إثارة القلاقل في المدن التي توجد فيها أعداد كبيرة من المسلمين.
 
وشهدت العاصمة الفرنسية، باريس، وعدد آخر من المدن احتجاجات محدودة؛ اعتراضاً على هذا القانون.
 
وفي الحادي والعشرين من أبريل الماضي، صلّى حوالي 40 مسلماً أمام مركز للشرطة في تولوز في جنوب غرب فرنسا، بعدما أوقفت الشرطة هناك سيدة كانت ترتدي حجاباً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15730
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-05-2011 04:52 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم