حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13322

بعد نهش كلب لذراع طفل .. ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق نوم وسلامة الأردنيين في عدة مناطق في المملكة

بعد نهش كلب لذراع طفل .. ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق نوم وسلامة الأردنيين في عدة مناطق في المملكة

بعد نهش كلب لذراع طفل  ..  ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق نوم وسلامة الأردنيين في عدة مناطق في المملكة

29-03-2021 03:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - وقع طفل جديد ضحية كلب ضال في منطقة البيضة بسحاب، بعد أن قام بنهشه في منطقة الكتف، بحالة متكررة نسمع عنها بين الفينة والأخرى بأكثر من منطقة في عمان وغيرها من محافظات المملكة.
ويبدو أن الأطفال هم الضحية الأولى لهذه المعضلة لعدم اتخاذ إجراء جدي وجريء، لإنقاذ العديد من المناطق التي تعبت حناجر قاطنيها استنجادا لتخليصهم من هذا الكابوس، الذي يقلق راحتهم من خلال نباح الكلاب ليل نهار، وتهديد أمنهم وسلامتهم.
وكان قد دفع ثمن إهمال هذه المطالبات طفل آخر بمنطقة عدن قبل أكثر من شهرين، بعد أن نهشه كلب ضال في منطقة الرأس دخل على إثرها بغيبوبة لمدة خمسة أيام، كادت أن تودي بحياته، لولا تدخل لطف الله و فريق طبي متخصص لإعادته للحياة.
وناشدت عبر سرايا عدة مناطق تعرضت لذات المصاب الذي يدفع ثمنه دائما الأطفال تبعا لأعمارهم التي لا تسمح لهم  بالدفاع عن أنفسهم من خلال الهروب أو المقاومة لهذه الوحوش الجائعة التي تتجول بين المنازل وفي الحواري، دون اتخاذ أي اجراءات لحمايتهم.
وقال الناطق الرسمي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة أن الأمانة كثفت حملاتها في مناطق شرق عمان للتعامل مع هذه الكلاب، إلا أن المشكلة تتمثل في عدم تواجد هذه الكلاب في أماكن محددة،بل تتحرك من مكان لآخر، ما يحول دون السيطرة عليها بشكل كامل، مؤكدا أن الأمانة تتعامل مع جميع الشكاوى بهذا الشأن بشكل سريع وفوري.

 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13322

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم