حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2409

خمس أسئلة لهيثم مستو حول ملف شركة "فلاي العقبة" ..

خمس أسئلة لهيثم مستو حول ملف شركة "فلاي العقبة" ..

خمس أسئلة لهيثم مستو حول ملف شركة "فلاي العقبة"  ..

28-03-2021 07:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ملف شركة فلاي العقبة لا يزال أسير وحبيس الأدارج المغلقة أو المحكمة في مكتب الكابتن هيثم مستو الذي لا يعلم أحد إن تم تجديد عقدة الذي انتهى منذ أكثر من شهر أم لا .. هذا الملف تحديدًا يحتاج لأسئلة واستفسارات عديدة ومتعددة يتطلب من الـ "boss" أن يخرج للرأي العام ويجيب عنها وهنا نحن نطرح أسئلة ومجرد أسئلة وهو حق مشروع في ذلك .

أولًا: من أصحاب هذه الشركة ومن هم القائمين عليها وهل يستطيع مستو أن يبين لنا كل شيء عن هذه الشركة والأسباب الموجبة والتي تجعل هيئة الطيران وتحديدًا رئيسها التنفيذي أن يحتفط بملفها بالأدراج حتى هذا الوقت دون أن يخرج ويقول كلمته فيها بإعتبار أن أي طلب لترخيص أي شركة طيران هو حق ومرحب به لكن لا نعلم لماذا لم تقول الهيئة كلمتها بعد سواء كان القرار سلبًا أم ايجابيًا فوضع الملف بالمنطقة الرامادية والأدراج ودون كشف كل تفاصيله حتى لهيئة المفوضين يتطلب إجابة شافية ووافية خصوصًا أن الملف اللغز لا يزال محشورًا أو محجورًا في أدراج الهيئة منذ أكثر من سنة تقريبًا؟

ثانيًا: هل تملك هذه الشركة "والملك لله وحده" طيارة خاصة مملوكة وفقًا لتعليمات الترخيص أم أن الشركة أبدت وأعلنت عن استعدادها لاستئجار طائرات في المرحلة الأولى حتى قبل حصولها على الترخيص؟

ثالثًا: هل هناك علاقة بين بعض النواب أو اخوتهم أو اقربائهم من أي درجة بملف هذه الشركة التي سمعنا عنها كثيرًا ولا نزال نسمع عن أنها مجرد ملف ورقي شبيه بالطائرات الورقية او الطائرات النفاثة ممن تملك ملف ليس أكثر؟

رابعًا: هل الشركة التي لا تزال تحلم بالتحليق والطيران هي شركة مختصة بنقل الركاب أم بالشحن الجوي وما هي سعة الحمولة لهذا الطائرة أو الوزن الذي تستطيع أن تحمله ضمن قاعدة الشحن الجوي؟ وهل تسمح أنظمة الطيران العالمية وتحديدًا الأروبية وجود هذا النوع من الطائرات أم أن الحكاية مختلفة ولذلك نحتاج توضيحًا وليس تبريرًا وشرحًا مفصلًا بهذا النوع من الطائرات الذي لم يقدم مستو ملفها بعد إلى هيئة المفوضين أو حتى لم يضعهم بصورة وجود ملف ترخيص شركة طيران تقدمت منذ فترة بطلب الحصول على ترخيص ولا نعلم لماذا وإلى الآن لم يتم عرض طلب ملف أو طلب ترخيص شركة فلاي العقبة على الجهات ذات العلاقة .. هذه مجرد تساؤلات أو استيضاحات بريئة نأمل أن نجد من يجيب عليها ويشفي غليل البعض ممن يتساءلون في زمن السؤال الصعب .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2409

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم