حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4107

تفسير رؤيا الميت في المنام يعود للحياة والتحدث معه

تفسير رؤيا الميت في المنام يعود للحياة والتحدث معه

تفسير رؤيا الميت في المنام يعود للحياة والتحدث معه

26-03-2021 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

الحلم بالمتوفى يعد أمراً شائعاً بين الناس، فعندما يموت شخص نعرفه قد نحلم به بعد وفاته، وقد يكون هذا الحلم بسبب افتقادنا الشخص المتوفى أو قد تكون لهذه الأحلام دلالات أخرى.

ويمكن معرفة هذه الدلالات من خلال تفسير الحلم ويلجأ البعض إلى ضرورة تفسير حلم الميت، لأن كلام الميت في الحلم مصدق وربما يكون هذا الميت بحاجة إلى دعاء الشخص الذي يظهر له أو ربما تكون له وصية لم يستطع الإخبار بها أثناء حياته، وربما يكون قلقاً بشأن أحد أبنائه أو أقربائه، لذلك يظهر ذلك عن طريق الظهور في حلم بعض المقربين منه وإخباره ما يريد.

تفسير رؤيا الميت في المنام يتكلم معك لابن سيرين ويفسر ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه في منامه وجاءه من أجل أن يخبره أنه حي ولم يمت يدل ذلك على مكانة الميت في الجنة.

وإذا أخبر الميت الحالم أنه سيراه في يوم كذا وحدد يوماً، فهذا يعني وفاة الحالم في هذا اليوم أو في يوم قريب منه.

تفسير رؤيا الميت يعود للحياة يفسر النابلسي أنه إذا رأى الحالم الميت وكان شخصاً يعرفه مثل الأب أو الأم وغيرهما حياً في الرؤيا فإن كان هذا الميت يفعل الخير أو أمراً جيداً في منامه فإنه يعود بالخير على الرائي أو يدل على حسن حال الميت، أما إن كان يأمر بسوء أو ينهي عنه أو يقوم بعمل ليس مناسباً فإنه ينهي الرائي عن القيام بمثله والابتعاد عن المعاصي أو ما يشابه عمله أو يقترب منه في المعنى.

تفسير رؤيا الميت يبكي إما إذا رأى الرائي الميت يبكي بالدموع فقط دون صوات فهذا دليل على ندم الميت على أمر فعله في الدنيا مثل قطع الرحم أو ظلم أحد الأشخاص أو عدم القدرة على إتمام أمر ما في حياته.

أما رؤية بكاء الميت بشدة أو رؤيته يصرخ وينتحب، هي رؤية غير محمودة على الإطلاق، وتعبر عن شدة عذاب الميت في الآخرة وعن سوء حالته في دار الحق، ويجب عليك في هذه الحالة أن تقوم بإخراج الصدقات والدعاء له من أجل التخفيف عنه.

أما إن رأى الشخص في منامه أن زوجته الميتة تبكي، فهذا يدل على لومها له وعتابها له عن أشياء كان يقوم بحقها في حياتها، لكن إذا كانت ترتدي ثياباً متسخة أو كانت في حالة مذرية، فهذه الرؤية تعبير عن سوء حالتها في الدار الآخرة.

أما رؤية بكاء الزوج الميت فهي تعبير عن غضبه الشديد لما تقوم به زوجته من أعمال، أو أن الزوجة تقوم بالكثير من التصرفات السيئة التي لا يرضى عنها الرائي في الحياة.

تفسير رؤيا الميت مريضاً قد يرى البعض الميت أثناء الحلم مريضاً أو يعاني من الألم، وهذا يدل على سوء حال الميت، وتفسر هذه الرؤية بأنها تدل على فعل سيء قام به الميت في حياته، وقد جعله هذا الفعل يلقى عذابه بعد وفاته، والذي يرى في المنام بأن الميت مريض في الحلم وكان مرضه وآلامه والأوجاع في رأسه، فإن الرؤية تدل على أن الميت لم يكن باراً بوالديه.

أما اذا كان الميت يتوجع ويتألم من مكان الرقبة أو العنق، فإن الرؤية تدل على أن الميت أساء التصرف في ماله وأنه أضاعه في سبيل إيجاد المتعة والملذات الحرام في الحياة، أو أنه لم يكن يتصدق أو يزكي بماله.

والذي يرى في منامه ميتاً يتألم ويشكو من ألم اليد، فإن الرؤية تدل على أن الميت هو من كان يتولى أمر إخوته ولكن لم يوفهم حقوقهم، أو أن الميت قام بسرقة شيء في حياته، أو أن الميت قام بإهدار أموال أخيه أو أخته ونهبها، سواء كانت الأموال من تركة أو سبب آخر، أما اذا كان الميت يعاني ويشكو الألم من أحد جانبيه أو وسطه، فإن الرؤية تدل على أن الميت ظلم امرأة في حياته ولم يوفها حقها، والذي يرى في منامه ميتاً مريضاً ويشكو من ألم ووجع في بطنه، فإن الرؤية تدل على أن الميت كان عاقاً لأبيه أو أساء التصرف مع أحد من أقاربه أو أصدقائه، أو تفسر الرؤية بأن الميت قام بالإنفاق في الملذات واللهو من مال ليس من حقه، أما إذا كان الميت يتألم ويشكو من ساقيه، فإن الرؤية تدل على أن الميت كان يضيع أوقاته بارتكاب الذنوب واقتراف الآثام.

والذي يرى في منامه أن ميتاً يشكو ويتوجع من قدميه، فإن الرؤية تدل على أن الميت كان يسلك كل طريق فيه هلاكه وغضب الله عليه، أما الذي يشكو الألم ويتوجع من فخذيه، فإن الرؤية تدل على أن الميت كان قاطعاً لرحمه أو قام بإهدار أموالهم وإضاعتها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4107

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم