حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3087

10 مأكولات تجنبيها بعد سن الثلاثين

10 مأكولات تجنبيها بعد سن الثلاثين

10 مأكولات تجنبيها بعد سن الثلاثين

01-03-2021 07:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحدث الكثير من التغييرات في جسمك بعد بلوغ سنّ الثلاثين، وتصبحين أكثر عرضة لاكتساب الوزن وانخفاض عملية الأيض وغيرها، لذلك يتوجب عليكِ الإنتباه جيداً إلى نظام غذائكِ بطريقة تتناسب مع جسدكِ، لهذا جمعنا إليك 10 مأكولات من الأفضل تجنّبها بعد سن الثلاثين.

1- الخبز الأبيض: ابتعدي عن المأكولات التي لا تضيف قيمة غذائية مفيدة لجسمكِ مثل الخبز الأبيض واستبدليه بخبز القمح الكامل الغني بالألياف وفوائد غذائية عديدة.

2- الحليب: غالباً ما يكون الحليب ومشتقاته شديدة الحموضة، هذا الأمر يصعّب قدرة الجسم على هضمه بسهولة، بعد الثلاثين لن تحتاجي لمنتج الحليب، لأن يقوم الجسم بتخزين الكالسيوم في العظام أكثر قبل بلوغ الثلاثين.

3- المقالي والوجبات السريعة: بعد الثلاثين عليكِ التخفيف وتجنّب الأطعمة المقلية والوجبات السريعة لأنها تحمل العديد من السعرات الحرارية والدهون المتحولة، التي تؤدّي إلى أمراض في القلب والسكري، إضافة إلى الكوليسترول والسمنة أنتِ بغنى عنها كلها. كذلك، الدهون المتحولة تسرّع من تدهور قدرتك العقلية وتؤثّر بشكل كبير على الذاكرة.

4- الصويا: لتجنّب أي مشاكل صحية في مراحل متقدّمة بالسن، ابتعدي عن المأكولات المالحة جداً وحتى الصلصات المالحة مثل الصويا التي تحتوي على الكثير من الصوديوم. وبالتالي يؤدّي الإفراط في تناول الصوديوم إلى ارتفاع في ضغط الدم، والإصابة بأمراض القلب وغيرها.

5- المعلّبات: تحتوي كل المأكولات المعلّبة على الكثير من الصوديوم إضافة إلى مواد مصنّعة أخرى تحافظ على المأكولات لمدة أطول. يؤدّي ذلك إلى زيادة الوزن ومشاكل في البشرة والإصابة بالسرطان.

6- العصائر المصنّعة: يظنّ البعض أن العصير أفضل من المشروبات الغازية، لكن في الواقع يتساوى المشروبان من حيث النوعية وقيمتهما الغذائية، إذ العصير المجهّز الذي تبتاعينه من السوق يحتوي على الكثير من السكر والملونات ومنكهات الفواكه وليس الفاكهة ذاتها. لذلك، أفضل طريقة هي تحضير العصير الطبيعي مثل عصير البرتقال أو الليموناضة في منزلكِ.

7- الفشار: المنكّهات التي تُضاف إليه مثل الفوشار بنكهة الجبن أو الزبدة أو حتى الكاراميل هي التي تؤثّر بشكل سلبي على صحتكِ عند التقدم بالسن، لذا من الأفضل تجنّبها.

8- الصودا: لا فوائد غذائية في مشروب الصودا أو المشروبات الغازية سوى أنها مليئة بالسكر، وتحتوي على أصباغ مُصنّعة، لذا من الأفضل تجنّبها قدر الإمكان، خصوصاً بعد سن الثلاثين.

9- مشروب الطاقة: تماماً كالمشروبات الغازية، إن مشروب الطاقة يحتوي على كميات من السكر والكافيين المضرّة لجسمكِ. كما تؤدي كثرتها إلى زيادة الوزن، وإلى الإصابة بأمراض مزمنة بما فيها السكري، الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

10- الزبادي المنكّه: يحتوي الزبادي المنكّه على كمية كبيرة من السكر عدا عن أنها مُصنّعة وغير طبيعيةّ


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3087

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم