حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,12 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16116

مدير صحة العقبة يرد على شكاوى الموظفين عبر"سرايا" بعد قرار إلزامهم بالدوام أسبوع بأسبوع

مدير صحة العقبة يرد على شكاوى الموظفين عبر"سرايا" بعد قرار إلزامهم بالدوام أسبوع بأسبوع

مدير صحة العقبة يرد على شكاوى الموظفين  عبر"سرايا" بعد قرار إلزامهم بالدوام أسبوع بأسبوع

21-02-2021 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - ردَّ مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة العقبة الدكتور صائب أبو عبود، على شكوى تقدمت بها كوادر عاملة في المراكز التابعة للمديرية، يعترضون بها على قرار إلزامهم بالدوام أسبوع مقابل أسبوع لمن يقومون بتغطية الدوام على مدار اليوم.
وقال أبو عبود لسرايا، إن افتتاح المستشفى الميداني في العقبة قبل شهر، تطلب تزويد المستشفى بالكوادر الطبية في مختلف التخصصات، من قبل مديرية العقبة، وبعد دراسة الكوادر المتبقية في المديرية صار من الواجب اتخاذ قرارات تضمن استمرارية تقديم الخدمة في مناطق القرى تحديداً.
وأضاف أبو عبود بأنه اجتمع مع الكوادر العاملة في المديرية، ووعدهم بأنه سيتم رفد المراكز الخارجية بكوادر في حال تعيينها، مؤكدا أن إجراءات تعيين الكوادر جارية على قدم وساق من قبل وزارة الصحة.
وأكد أبو عبود بأن دوام الأسبوع بأسبوع لا يقتصر على فئة معينة من الموظفين، بل يشمل الأطباء والممرضين والصيادلة والفنيين والسائقين، منوها بأن هذا الإجراء هو الحل الوحيد لضمان استمرار الخدمة في المراكز التابعة للمديرية.
وأشار أبو عبود إلى أن هذا القرار جاء تحت غطاء قانوني؛ حيث أن نظام الخدمة المدنية يفرض على الموظف الذي يتقاضى بدل عمل إضافي العمل لمدة 8 ساعات يوميا، وبنفس الوقت يجيز للمدراء اتخاذ إجراءات وقرارات تضمن سير العمل، لافتا إلى أن وزارة الصحة والكوادر الطبيبة عموما، تعيش حالة استنفار منذ عام تقريبا، نظرا لفيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وقرع جرس الطوارئ فيها. 
 
 
 

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16116

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم