حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30699

بحث إنشاء كرسي لتعليم اللغة الرومانية في الأردنية

بحث إنشاء كرسي لتعليم اللغة الرومانية في الأردنية

بحث إنشاء كرسي لتعليم اللغة الرومانية في الأردنية

15-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 

 

   سرايا-أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي اهتمام الجامعة بتعزيز جسور التعاون والصلات العلمية والبحثية والثقافية مع الجامعات الرومانية انطلاقاً من الفهم المشترك وتطلعات البلدين الصديقين الأردن ورومانيا بضرورة زيادة حجم التعاون في جميع المجالات وبخاصة فيما يتعلق بالنظام التعليمي .

 

   وأضاف خلال لقائه في مكتبه اليوم السفير الروماني في عمان السيد رادو أوافري أن لدى الجامعة رؤية واضحة المعالم في توسيع مجالات تدريس وتعليم اللغات الحية هدفها الأسمى الانفتاح على الحضارات والثقافات العالمية وإرساء جذور التنمية الإنسانية .

 

 واتفق الجانبان على إنشاء  كرسي لتعليم وتدريس اللغة الرومانية في مركز اللغـــات من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم خاصة و أن في الأردن جالية رومانية ويرتبط البلدين بعلاقات صداقة وثيقة و تعاون متنامي في المجالات الاقتصادية و التجارية .

 

   واستعرض الجانبان مجالات التعاون الممكنة وبخاصة إقامة منتديات حوارية بين مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة وكلية العلوم السياسية في جامعة رومانيا تركز على الإصلاح السياسي والاقتصادي إضافة إلى تنمية التبادل الثقافي بين الجامعة والجامعات الرومانية .

 

   وبحث الجانبان إمكانية إقامة مؤتمرات طبية مشتركة تتناول جوانب هامة تتعلق بالتعليم الطبي وتبادل الخبرات في التخصصات الطبية المختلفة حيث لفت السيد السفير إلى أن أعداد   الأردنيين خريجي كليات الطب الرومانية يتجاوز ( 3700 ) طبيبا وطبيبة في حين يتجاوز أعداد الأردنيين خريجي الجامعات الرومانية في التخصصات المختلفة ( 13 ) ألف خريجاً وخريجة .

 

   وأكد السيد السفير رغبة جامعات بلاده بتطوير التعاون مع الجامعة الأردنية التي حققت مستويات علمية عالمية مشيراً إلى أن من بين المواضيع التي يمكن تقديم الدعم والوسائل التعليمية لها برامج تدريس اللغة الرومانية إضافة إلى التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعاون ضمن منظومة الوكالة الفرنكفورتية خاصة وأن للجامعة الأردنية فيها دور فاعل ونشط على صعيد دول الشرق أوسطيه .

 

    وأشار السيد السفير إلى أن عدد الجامعات الرومانية تتجاوز في الوقت الحالي ( 50 ) جامعة في حين يبلغ عدد سكان رومانيا الصديقة حوالي ( 23) مليون نسمة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30699
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم